Accessibility links

انفجار سيارة مفخخة في كربلاء يسفر عن قتلى وجرحى


قتل ثلاثة أشخاص وأصيب عشرون آخرون بينهم عدد من النساء الجمعة في انفجار سيارة مفخخة استهدفت زوار شيعة شمال مدينة كربلاء، بحسب ما أعلنت مصادر أمنية وطبية عراقية.

وقال قائد عمليات الفرات الأوسط الفريق الركن عثمان الغانمي لوكالة الصحافة الفرنسية إن "شخصين على الأقل قتلا وأصيب ما لا يقل عن ثلاثة آخرين بجروح في انفجار سيارة مفخخة".

وأوضح أن "الانفجار وقع حوالي الساعة الرابعة من بعد الظهر بالتوقيت المحلي عند مرقد الإمام عون الذي يبعد حوالي عشرة كلم شمال مدينة كربلاء في داخل مرآب للسيارات التي تقل الزوار القادمين إلى كربلاء".

وأكد مدير مستشفى الحسين في كربلاء الطبيب نذير الربيعي أن المستشفى "تلقي ثلاث جثث وعشرين جريحا بينهم نساء سقطوا جراء الانفجار".

ويتوجه آلاف الشيعة هذه الأيام إلى كربلاء التي تبعد 100 كلم جنوب بغداد لإحياء ذكرى مولد الإمام المهدي، الإمام الثاني عشر لدى الشيعة الذين ينتظرون عودته لإقامة العدل والمساواة على الأرض.

وفي أعمال عنف أخرى، قتل شخصان وأصيب ثلاثة بجروح في انفجارين في بغداد، وفقا لمصدر في وزارة الداخلية.

وأوضح المصدر أن "شخصا قتل وأصيب ثلاثة آخرون بجروح في انفجار عبوة ناسفة لدى مرور شاحنة صغيرة في حي آسيا الواقع في منطقة الدورة جنوب غرب".

وأضاف أن "شخصا قتل جراء انفجار داخل منزل في منطقة الدورة بعد منتصف ليلة الخميس"، مشيرا إلى "العثور على عبوات ناسفة وأسلحة مزودة بكواتم للصوت في المنزل".

وكانت منطقة الدورة واحدة من أكثر المناطق توترا في بغداد خلال الأعوام الماضية.
XS
SM
MD
LG