Accessibility links

logo-print

السعودية تواجه الكويت في نهائي بطولة الأردن الدولية


تقام اليوم السبت على استاد عمان الدولي المباراة النهائية من بطولة الأردن الدولية الرباعية لكرة القدم بين منتخبي السعودية والكويت.
وتأهلت الكويت إلى النهائي بعد فوزها على العراق 2-صفر والسعودية على الأردن 4-3 بركلات الترجيح بعد تعادلهما 1-1 في الوقت الأصلي.

وتمثل مواجهة السعودية والكويت إعادة لمباراتهما الأخيرة على لقب كاس الخليج في عدن أواخر العام الماضي حيث كان الفوز من نصيب الكويت 1-صفر بعد التمديد، فيما تعيد مواجهة الأردن مع العراق على المركز الثالث إلى الأذهان ذكريات عديد المواجهات الودية والرسمية بين المنتخبين وآخرها فوز الأردن 4-1 وديا العام الماضي استعدادا لنهائيات كاس أسيا.

ويجمع المراقبون على صعوبة التكهن بهوية الفائز نظرا لتقارب مستوى المنتخبين، بيد أن منتخب الكويت يشهد حالة استقرار فني وإداري بقيادة الصربي غوران توفيغدزيتش ومعاونه الكويتي عبد العزيز حماده، فيما يقود الأخضر السعودي لأول مرة البرازيلي روجيرو بصفة موقتة قبل أن يترك المهمة مطلع الشهر المقبل للهولندي فرانك ريكارد.

وأكد البرازيلي روجيرو المدير الفني للمنتخب السعودي ثقته بقدرة لاعبيه على إظهار صورة أفضل والاحتفال بالفوز المعنوي، مضيفا أن الهدف الأساسي من هذه البطولة هو الوصول لأعلى درجات الجاهزية قبيل مباراتي هونغ كونغ في تصفيات المونديال.
أما الصربي غوران فأكد أن مباراة الغد في إطار تنافس مثير ورغبة مشروعة من لاعبي الفريقين للظهور في أشهر وأعرق الدربيات الخليجية، مشيرا إلى أن المواجهة تشكل تجربة مفيدة للغاية قبيل مواجهتي الفيليبين في تصفيات المونديال.

XS
SM
MD
LG