Accessibility links

افتتاح أعمال مؤتمر السفراء في بغداد بحضور عدد من كبار المسؤولين



افتتحت وزارة الخارجية في بغداد السبت أعمال مؤتمرها السنوي الثالث للسفراء العراقيين العاملين في مختلف دول العالم، والذي تستمر إعماله للفترة من السادس عشر إلى الثالث والعشرين من الشهر الجاري، لبحث وتقييم عمل السفارات العراقية وما حققته من انجازات خلال عملها للعام المنصرم.

وأكد رئيس الجمهورية جلال الطالباني في كلمة ألقاها في افتتاح المؤتمر على أهمية تعزيز علاقات العراق الخارجية مع دول العالم المختلفة في شتى المجالات

من جهته، شدد رئيس الوزراء نوري المالكي على ضرورة حفظ سيادة وامن العراق من أي تدخلات خارجية ، لافتا إلى أهمية الدور الذي تلعبه الدبلوماسية العراقية في هذا الخصوص.

فيما قال وزير الخارجية هوشيار زيباري في كلمته إن العراق حريص على بناء أفضل العلاقات مع الولايات المتحدة وتفعيل الاتفاقية الإستراتيجية المبرمة بين الجانبين،وخاصة بعد إتمام عملية انسحاب القوات الأميركية من البلاد نهاية العام الحالي.

بدوره، قال نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة حسين الشهرستاني إن على السفراء العراقيين حث الشركات الأجنبية والعربية على الاستثمار في مختلف القطاعات بما يسهم في تطوير الجوانب الاقتصادية في البلاد.

هذا وشدد المؤتمرون على أهمية تقديم الدعم اللازم للجالية العراقية المنتشرة في دول العالم وتذليل كافة التحديات التي تواجهها.

تقرير مراسل "راديو سوا" في بغداد إياد الملاح:
XS
SM
MD
LG