Accessibility links

logo-print

هجمات على مراكز للشرطة في تونس تسفر عن جرحى


أفادت مصادر إخبارية متطابقة أن عددا من مراكز الشرطة في تونس ومنطقة منزل بورقيبة شمال العاصمة تعرضت لهجمات فجر الأحد، أسفرت عن إصابة أربعة أشخاص بجروح خطيرة.

وذكرت وكالة الصحافة الفرنسية أن نحو 400 شخص يحملون حجارة وزجاجات حارقة اقتحموا مركز الشرطة الرئيسي في حي الانطلاقة الشعبي في العاصمة تونس، واستمرت المواجهات فيه لعدة ساعات وحلقت مروحية تابعة للجيش فوقه ليلا.

وقال شرطي للوكالة، طالبا عدم الكشف عن هويته "جاؤوا عن قصد لإحراق المركز. كان بعضهم مسلحا بسيوف وآخرون القوا زجاجات حارقة"، مضيفا أن "الأمر كان مخططا له بشكل جيد".

وقال الناطق باسم وزارة الداخلية محمد هشام المؤدب أن الشرطة ومحلات تجارية تعرضت لهجمات في مدينة منزل بورقيبة الصناعية شمال العاصمة، مضيفا أن أربعة أشخاص أصيبوا بجروح خطيرة ونقلوا إلى العاصمة تونس موضحا أنهم ليسو من عناصر الشرطة.

واتهم عبد الجليل القلعي أحد سكان الانطلاقة حزب بن علي سابقا "بعضهم لا يريد الديموقراطية، إنهم يحاولون بث الفوضى في البلاد".

يشار إلى أن ثورة شعبية أطاحت بالرئيس التونسي زين العابدين بن علي وأجبرته على اللجوء هو وأسرته إلى المملكة العربية السعودية في الـ14 من يناير/كانون الثاني الماضي.

XS
SM
MD
LG