Accessibility links

logo-print

مناورات عسكرية أميركية-كويتية


تجرى في الكويت مناورات عسكرية مشتركة بين القوات الأميركية والكويتية تستمر إلى غاية 27 يوليو/تموز وتتضمن تدريب وحدات الجيش الكويتي على تنفيذ إجراءات الردع والدفاع وتدخل في إطارا الاتفاقية الدفاعية المشتركة بين البلدين.

وعما إذا كانت الكويت بحاجة إلى هذه الاتفاقية، التي تجمعها بالولايات المتحدة منذ عام 1991، قال المحل ل السياسي عايد المناع لـ"راديو سوا": بالتأكيد أن الكويت عقدت اتفاقيات مع دول كثيرة وليس فقط مع الولايات المتحدة وهي ضرورية للأسف الشديد لأن الكويت بلد صغير وقد يكون مستهدفا من أكثر من طرف. أنا لا أعتقد أن العراق سيكون موقفه الآن كموقف نظام صدام حسين، ولكن أعتقد أن هناك أطرافا في العراق تريد أن تحرج الحكومة العراقية وهناك أطراف في العراق تريد أن تكسب انتخابيا على حساب الكويت تقوم ببعض هذه الأعمال وهناك قوى لا تزال تنتمي عقليا وذهنيا للنظام السابق أيضا يهمها أن تثأر من الكويت وكل هذه الأمور ممكن إن شاء الله التغلب عليها في المستقبل".

يشار إلى أن قائد القيادة المركزية الأميركي جيمس ماديس قد قام بزيارة رسمية إلى الكويت الأسبوع الماضي استمرت يومين أجرى خلالها مباحثات مع المسؤولين الكويتيين حول الأوضاع في المنطقة العربية.
XS
SM
MD
LG