Accessibility links

اليابان تفوز بكأس العالم لكرة القدم للسيدات على حساب الولايات المتحدة


حرمت اليابان الولايات المتحدة من الفوز في لقب كأس العالم لكرة قدم السيدات للمرة الثالثة حين فازت عليها في ركلات الترجيح 3-1 بعد تعادلهما 2-2 في الوقتين الأصلي والإضافي على ملعب "كومرتس بنك ارينا" في فرانكفورت.

وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي تحصل فيها اليابان على هذا اللقب، فيما نجحت الولايات المتحدة عامي 1991 و1999. وسجلت اليكس مورغان وآبي وامباخ هدفي الولايات المتحدة، وآيا مياما وهوماري ساوا هدفي اليابان.

وفي ركلات الترجيح، نجحت اليابانيات في تسجيل ثلاثة منها مقابل واحدة فقط للأميركيات. وبعد التقدم للأميركيات عن طريق اليكس مورغان بعد السيطرة شبه المطلقة، أدى خطأ دفاعي في إبعاد الكرة إلى هدف التعادل بعدما استغلته مياما على أكمل وجه وواجهت الحارسة هوب سولو.

وفي الوقت الإضافي، تقدمت الولايات المتحدة مجددا عن طريق آبي امباخ، لكن خطأ دفاعيا آخر في الدقيقة 116 ودربكة نتيجة ارتباك المدافعات استغلت قائدة منتخب اليابان هوماري ساوا وأدركت التعادل.

وعن طريق ركلات الترجيح حصلت اليابان على اللقب الأول أمام أعين نحو 49 ألف متفرج تقدمتهن مستشارة ألمانيا أنغيلا ميركل ورئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف بلاتر، ورئيس الاتحاد الأوروبي للعبة ميشال بلاتيني.

وأضافت ساوا، هدافة البطولة برصيد 5 أهداف، إلى الكأس لقب أفضل لاعبة متقدمة على الأميركيتين المهاجمة وامباخ والحارسة سولو.

XS
SM
MD
LG