Accessibility links

logo-print

القوات الإيرانية تعلن سيطرتها على ثلاثة معسكرات كردية في الأراضي العراقية


أعلن قائد الحرس الثوري الإيراني في منطقة سردشت شمال غرب إيران الكولونيل دلاور رنجبرزاده يوم الاثنين أن القوات الإيرانية سيطرت على ثلاثة من معسكرات حزب الحياة الحرة (بيجاك) الكردي المتمرد في الأراضي العراقية.

وقال رنجبرزاده في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية إن "المساعدة كانت تقدم للإرهابيين في بيجاك من ثلاثة معسكرات في الأراضي العراقية وكل هذه المعسكرات سقطت بأيدي القوات الإيرانية التي تسيطر بالكامل على المنطقة".

وأضاف أن "المواجهات بين قوات حرس الثورة وعناصر بيجاك المعادين للثورة والإرهابيين، شهدت مقتل عناصر عدة من هذه المجموعة، فيما سقط قتيل وثلاثة جرحى في الجانب الإيراني"، حسبما قال.

وأوضح أن العمليات التي بدأها الحرس الثوري الإيراني أمس الأول السبت في الأراضي العراقية "مستمرة بقوة وعزيمة" مؤكدا أن "المنطقة برمتها" تخضع لسيطرة القوات المسلحة الإيرانية.

وأشار رنجبرزاده إلى أن التدخل الايراني ضد عناصر بيجاك انطلق مساء السبت في منطقة مروان الحدودية التي قال إنها تؤوي معسكر الحركة الكردية على بعد نحو 50 كيلومترا من مدينة سردشت الإيرانية.

وأضاف أن المعسكرات الثلاثة التي تمت السيطرة عليها في الأراضي العراقية كانت تستخدم كقاعدة خلفية لمعسكر مروان حيث كان يتمركز "30 عضوا في حزب الحياة الحرة منذ أربع سنوات"، حسب قوله.

يذكر أن حزب الحياة الحرة "بيجاك" تأسس عام 2003 في جبال اقليم كردستان العراقي الحدودية، وعقد ثلاثة مؤتمرات حزبية جدد في آخرها انتخاب عبد الرحمن حاجي احمدي الذي يعيش في أوروبا، رئيسا له.

وغالبا ما تقصف القوات الإيرانية المناطق الحدودية الكردية العراقية التي تؤوي هؤلاء الانفصاليين، كما سبق لها أن أكدت في 11 يوليو/تموز الجاري أنها تحتفظ بحق الهجوم على قواعد بيجاك في كردستان العراق.

XS
SM
MD
LG