Accessibility links

مجلس الوزراء المصري ينفى استقالة عصام شرف


نفى المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء المصري السفير محمد حجازى، ما تردد من أنباء عن استقالة رئيس الوزراء الدكتور عصام شرف.

وأكد حجازى أن رئيس الوزراء يخلد للراحة بناء على نصيحة الأطباء بعد استكماله الفحوصات الطبية التي أجراها مساء الاثنين إثر الوعكة الصحية التي تعرض لها نتيجة الإجهاد الشديد، على حد قوله.

واضاف أن حالة الدكتور شرف الصحية مستقرة ومطمئنة، مشيرا إلى أن رئيس الوزراء سيواصل مشاوراته لإتمام التعديل الوزاري بعد تعافيه.

يأتى هذا فيما قالت مصادر حكومية لوكالة رويترز للأنباء إن الحكومة المصرية الجديدة لن تؤدي اليمن القانونية إلا بعد أن يتعافى شرف ويعود لعمله.

من ناحيتها قالت السفيرة منحة باخوم المتحدثة باسم وزارة الخارجية المصرية إن وزير الخارجية المستقيل محمد العرابى سيتولى تسيير أعمال وزارة الخارجية بدءاً من اليوم الثلاثاء، ولحين إعلان التشكيل الوزارى الجديد.

وكان من المفترض أن يؤدي نحو 15 وزيرا جديدا اليمين القانونية يوم الاثنين إلا أن المراسم تأجلت لليوم الثلاثاء لاستكمال المشاورات بسبب الخلاف حول بعض الشخصيات المرشحة لحقائب وزارية، لكن ما لبث أن أصيب شرف بوعكة صحية وتم نقله للمستشفى.

ويهدف هذا التعديل الى تهدئة غضب الشارع إزاء بطء تنفيذ الاصلاحات منذ سقوط نظام الرئيس حسني مبارك في شهر فبراير/شباط الماضي، إلا أن المتظاهرين المعتصمين منذ نحو 12 يوما في ميدان التحرير بالقاهرة اعتبروا هذا التعديل غير كاف.

XS
SM
MD
LG