Accessibility links

logo-print

اختطاف عمال في منظمة أميركية ومقتل أربعة جنود باكستانيين بقذائف أفغانية


أعلنت مصادر أمنية باكستانية أن أربعة جنود قد قتلوا وأصيب اثنان آخران لدى سقوط قذائف هاون أطلقت من أفغانستان على مركز عسكري باكستاني حدودي في منطقة وزيرستان الجنوبية القبلية شمال غرب البلاد.

وقال مسئول أمنى باكستاني في تصريحات لوكالة الصحافة الفرنسية إنه "تم إطلاق ما يزيد على 20 قذيفة هاون من الجانب الأفغانى من الحدود وسقطت ثلاث قذائف على مركز لحرس الحدود في منطقة انغور ادا".

ومن ناحيته حمل مسئول أمنى أخر في وانا كبرى مدن وزيرستان الجنوبية الجيش الوطني الأفغاني المسؤولية عن الهجوم .

يأتي ذلك فيما خطف مسلحون ثمانية باكستانيين يعملون في منظمة خيرية أميركية في منطقة بالوتشيستان جنوب غرب باكستان.

وقالت مصادر محلية إن الأشخاص الثمانية يعملون في "اللجنة الأميركية للاجئين" وتم اختطافهم أمس الاثنين في محلة بيشين التي تبعد 50 كيلومترا شمال كويتا عاصمة إقليم بلوشستان الغني بالنفط.

وقال مسئول باكستاني إن جميع المختطفين باكستانيون يعملون في هذه المنظمة الأميركية غير الحكومية مشيرا غلى أن السلطات بدأت في تنفيذ عملية للعثور عليهم.

وأضاف أن العمال "كانوا عائدين بعدما وزعوا مواد غذائية في معسكر أفغاني للاجئين، وتم اعتراض سيارتهم وخطفوا تحت تهديد السلاح، وتمت سرقة سيارتهم أيضا".

وتعمل اللجنة الأميركية للاجئين منذ عام 2002 في معسكر للاجئين الأفغان قريب من كويتا، كما تقدم المساعدة إلى أكثر من 100 ألف أفغاني وساعدت أيضا أكثر من 150 ألف شخص تضرروا من الفيضانات في باكستان، بحسب موقع اللجنة على الانترنت.

يشار إلى أن عمليات الخطف ليست نادرة في باكستان حيث يتم خطف مسلحين أجانب أو باكستانيين لمبادلتهم بفديات.

XS
SM
MD
LG