Accessibility links

logo-print

الآباء يستعملون فيسبوك للتجسس على أولادهم


قال استطلاع جديد أجرته شركة "وان بول" في بريطانيا إن أكثر من نصف أولياء الأمور يستخدمون تلك المواقع، وعلى رأسها فيسبوك، بهدف "التجسس" على أولادهم.

وذكرت شبكة CNN أن نتائج الإستطلاع الذي تناول طبيعة الممارسات على مواقع التواصل الإجتماعي بينت أن نسبة كبيرة من أرباب الأسر على استعداد لفعل الأمر نفسه إذا تعلموا كيفية استخدام تلك المواقع.

وشمل الاستطلاع أكثر من ألفي عائلة بريطانية، وقد أظهرت النتائج أن 55 بالمئة من الأهل يحاولون رصد تحركات وتصرفات أولادهم بناء على التطورات الجارية على صفحاتهم في فيسبوك.

وبحسب الاستطلاع، فقد أقر 11 بالمئة من الأهل أنهم افتتحوا صفحة فيسبوك خاصة بهم لهدف وحيد وهو متابعة أولادهم، بينما قال 13 بالمئة إنهم دخلوا إلى الموقع بحسابات عائدة لأصدقاء لهم لأجل التجسس على أولادهم، وذلك بعدما رفض الأولاد دعوات "الصداقة" المقدمة من ذويهم على الموقع.

وقال العاملون على الدراسة إنهم لا يشعرون بالصدمة حيال النتيجة باعتبار أن صفحات فيسبوك تؤمن طريقة سهلة وآمنة للتجسس ومعرفة الأخبار.

يذكر أن شركة "غوغل" تسعى لمنافسة موقع فيسبوك، الأمر الذي دفعها قبل فترة إلى إطلاق موقع "غوغل+" المخصص بدوره للتواصل الاجتماعي، حيث أظهرت الأرقام أن عدد المشتركين فيه بلغ عشرة ملايين شخص في ظرف أسبوعين.

XS
SM
MD
LG