Accessibility links

logo-print

توقيف 16 شخصا من قراصنة الأنترنت في الولايات المتحدة


أوقفت السلطات الأميركية 16 شخصا بتهمة المشاركة في هجمات واسعة عبر الانترنت من بينها محاولة شل موقع التسوق الإلكتروني باي بال PayPal التابع لإي باي eBay انتقاما لوقفه التعامل مع موقع ويكيليكس.

وألقى ضباط مكتب التحقيقات الإتحادي القبض على 14 شخصا في تسع ولايات وفي العاصمة واشنطن بتهمة الهجوم على موقع باي بال في ديسمبر/كانون الأول الماضي والذي يعتقد أن مجموعة من القراصنة تعرف باسم أنونيماس أو (المجهول) نسقته.

وجاء في أوراق توجيه الإتهام في الدعوى المقامة في مدينة سان هوزيه بكاليفورنيا أن المتسللين هاجموا مواقع الشركة بسيل من طلبات الحصول على معلومات لتفقد قدرتها على الرد على طلبات من مستخدمين فعليين.

ووجهت السلطات إلى المتهمين الأربعة عشر تهمة التآمر، والتي تصل أقصى عقوبة لها للسجن خمس سنوات في حالة الإدانة، فضلا عن تهمة الضرر العمدي بجهاز كمبيوتر تحت الحماية والتي تصل عقوبتها القصوى للسجن عشرة أعوام.

وتتراوح أعمار المتهمين بين 20 و42 عاما ويعيشون في ولايات ألاباما وأريزونا وكاليفورنيا وكولورادو وفلوريدا وماساشوستس ونيفادا ونيومكسيكو وأوهايو.

وامتنعت مؤسسات مالية مثل باي بال وفيزا وماستر كارد عن تقديم خدماتها لويكيليكس في العام الماضي بعدما نشر الموقع آلافا من التقارير الدبلوماسية الأميركية سبب بعضها إحراجا وأدى لتوتر العلاقات بين واشنطن وعدد من حلفائها.

وقالت وزارة العدل الأميركية إن السلطات نفذت أكثر من 35 أمر تفتيش في أنحاء البلاد في إطار تحقيقات في سلسلة من الهجمات الالكترونية المنسقة على شركات ومؤسسات كبرى.

وتتعرض وزارة العدل ومكتب التحقيقات لضغوط لضبط المتسللين الذين صعدوا هجماتهم على مواقع شركات ومواقع حكومية خلال الأشهر القليلة الماضية.

وفي ولاية نيو مكسيكو ألقت السلطات الأمنية القبض على موظف في شركة متعاقدة مع شركة أيه تي أند تي AT&T للخدمات اللاسلكية بتهمة الدخول على جهاز كمبيوتر دون تصريح وتحميل آلاف الوثائق.

كما تم توقيف شخص آخر في فلوريدا بتهمة الدخول بشكل غير قانوني على موقع تامبا باي انفراغارد وتحميل ثلاثة برامج ضارة على الانترنت.

XS
SM
MD
LG