Accessibility links

logo-print

Samsung تطرح نسخة جديدة من الكمبيوتر اللوحي "Galaxy tab"


أطلقت شركة سامسونغ الكترونيكس نسخة أرفع وأخف وزنا من كمبيوتر (Galaxy) اللوحي في سوقها المحلية المربحة في محاولة لمنافسة جهاز أي باد التابع لشركة أبل والذي حقق مبيعات هائلة.

والكمبيوتر Galaxy tab ذو البوصات العشر الجديد هو نسخة معدلة من الجهاز ذي البوصات السبع والذي طرح في أكتوبر/تشرين الأول. ويبدأ سعره من 500 دولار فأكثر في السوق الأميركية تماما مثل جهاز أي.باد 9.7 بوصة ويواجه منافسة شديدة أيضا من أكثر من 100 جهاز أغلبها يعمل بنظام تشغيل اندرويد الخاص بغوغل.

ومن المنتجات المنافسة جهاز بلاي بوك الذي تطرحه شركة ريسيرش ان موشن وجهاز زوم التابع لموتورولا والذي لاقى استقبالا فاترا وتاتش باد من هيوليت باكارد وكشفت شركة أمازون للبيع عبر الانترنت في الاسبوع الماضي فقط اعتزامها الانضمام لهذه السوق المتخمة بالمنتجات.

وتبرز مبيعات الربع الثاني لأي باد التي أعلنتها أبل يوم الثلاثاء التحدي الذي يواجه شركة سامسونغ الكورية الجنوبية.

وباعت أبل 14 مليون جهاز أي باد في النصف الأول من هذا العام مقارنة مع تقديرات محللين بلغت نحو 7.5 مليون وحدة من غالاكسي تاب في 2011 .

وسامسونج هي أقرب منافس لابل في صناعة الهواتف المحمولة وتمكنت من تضييق الفجوة مع ابل في سوق الهواتف الذكية لكنها ما زالت تحتل المركز الثاني بفارق كبير في سوق الكمبيوتر اللوحي التي توقعت مؤسسة غارتنر للأبحاث أن حجمها سيزيد إلى 108 ملايين جهاز في العام القادم مما يقدر بنحو 70 مليونا في 2011.

ويمثل طرح غالاكسي تاب في كوريا الجنوبية خامس طرح للمنتج بالنسبة لسامسونج بعد أول طرح في الولايات المتحدة قبل شهر وبدء المبيعات في اندونيسيا حيث تقول الشركة أن حصتها من السوق تبلغ 65 في المئة. كما طرحت سامسونج المنتج في ايطاليا والسويد.
XS
SM
MD
LG