Accessibility links

logo-print

بدء جلسات محاكمة المتهمين في "موقعة الجمل" الشهر المقبل


حدد رئيس محكمة استئناف القاهرة المستشار السيد عبدالعزيز عمر جلسة 20 أغسطس/آب المقبل لمحاكمة المتهمين في قضية الاعتداء على المتظاهرين بميدان التحرير المعروفة باسم "موقعة الجمل" أمام محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار عادل عبدالسلام جمعة،

وفقا لما أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط. وتضم القضية 25 متهما يتقدمهم رئيس مجلس الشورى السابق صفوت الشريف، ورئيس مجلس الشعب السابق أحمد فتحي سرور بالإضافة إلى عدد آخر من أعضاء البرلمان المنحل ورجال الأعمال المنتمين للحزب الوطني المنحل.

وكانت صحيفة الأهرام المصرية قد ذكرت أن أدلة الثبوت في واقعة الاعتداء على المتظاهرين، كشفت عن أن رئيس مجلس الشورى السابق صفوت الشريف كان العقل المدبر لفكرة التجمعات المؤيدة للرئيس السابق حسنى مبارك، والتي ضمت مجموعات من البلطجية للاعتداء على المتظاهرين.

وأشارت الصحيفة إلى أن ذلك تم من خلال تواصل الشريف هاتفيا مع أعضاء مجلسي الشعب والشورى من أعضاء الحزب الوطني والموالين له وتحريضهم على فض التظاهرات المناوئة لمبارك بالقوة والعنف بميدان التحرير، وإن اضطروا إلى قتل المتظاهرين وتصفيتهم، بحسب الصحيفة.

وقالت الصحيفة إن التحقيقات التي باشرها المستشاران محمود السبروت وحامد راشد، أظهرت أن كلا من رجلي الأعمال إبراهيم كامل، ومحمد أبو العينين قاما بتمويل عمليات الاعتداء بحق المتظاهرين بتعليمات من الشريف.

يذكر أن قائمة الاتهامات الموجهة إلى المتهمين في هذه القضية شملت تهم التحريض على قتل المتظاهرين، وإدارة جماعة منظمة بغية قتل المتظاهرين السلميين العزل بميدان التحرير مطلع فبراير/شباط الماضي، والاعتداء على حرياتهم الشخصية والعامة، والإضرار بأمن المجتمع والسلم العام.

XS
SM
MD
LG