Accessibility links

وزراء حكومة شرف الجديدة يؤدون القسم القانونية الخميس


يؤدى الوزراء الجدد في حكومة عصام شرف اليمين القانونية ظهر غدٍ الخميس أمام القائد العام رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة المشير محمد حسين طنطاوي، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وذكرت الوكالة أن شرف استأنف مشاوراته بشأن التعديل الوزاري الجديد الأربعاء، بعد المشاركة في حفل تخريج دفعة جديدة من طلبة الكلية الحربية بحضور المشير طنطاوى.

وكان من المفترض أن يؤدي نحو 15 وزيرا جديدا اليمين القانونية يوم الاثنين الماضي، إلا أن المراسم تأجلت إلى الثلاثاء لاستكمال المشاورات بسبب الخلاف حول بعض الشخصيات المرشحة لحقائب وزارية، لكن وعكة صحية ألمت بشرف واستوجبت نقله للمستشفى أدت إلى تأجيلها ثانية.

ويهدف هذا التعديل إلى تهدئة غضب الشارع إزاء بطء تنفيذ الإصلاحات منذ سقوط نظام الرئيس حسني مبارك في شهر فبراير/شباط الماضي، لكن المتظاهرين المعتصمين منذ نحو 12 يوما في ميدان التحرير بالقاهرة اعتبروا هذا التعديل غير كاف.

وقال مستشار رئيس الوزراء للشؤون الخارجية محمد حجازي إن التعديل سيأتي شاملا للعديد من الحقائب الوزارية التي تتجاوب مع إرادة ومطالب الجماهير.

وكان شرف قد التقى مع عدد من الشخصيات في إطار مشاوراته السياسية بشأن المرشحين لشغل المناصب الوزارية المقترحة للتعديل الوزاري المرتقب، حيث استقبل الخبير الاقتصادي حازم الببلاوي والداعية الإسلامي صفوت حجازي، الذي نفى ما تردد عن عرض منصب وزاري عليه.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية عن مصادر لم تسمها بمجلس الوزراء أن شرف التقى في منزله عددا من الشخصيات المرشحة لتولى حقائب وزارية وسط تكتم شديد، في الوقت الذي زادت فيه الأسماء المرشحة لأكثر من 39 شخصية لشغل نحو 13 حقيبة وزارية.

XS
SM
MD
LG