Accessibility links

logo-print

"مصر الخير" توزع احتياجات شهر رمضان على الفقراء


أصدرت مؤسسة "مصر الخير" التي يرأسها مفتي الجمهورية علي جمعة بيانا الأربعاء أعلنت فيه أنها ستقوم بتوزيع 200 ألف كرتونة رمضانية على الأسر الفقيرة في مختلف المحافظات تحتوى على عدد من السلع الغذائية مثل الأرز والسكر والشاي والخضار المعلب واللحوم بكميات تكفي احتياجات الأسرة طيلة الشهر الكريم.

وتسلمت المؤسسة من المجلس الأعلى للقوات المسلحة خمسة آلاف رأس من الماشية حصل عليها المجلس من الرئيس السوداني عمر البشير كمنحة لمصر، لتقوم بذبحها والإشراف على توزيعها بالتنسيق مع عدد من الجمعيات الأهلية خلال شهر رمضان.

وقال رئيس قطاع المساعدات الإنسانية بالمؤسسة ممدوح قطب لوكالة أنباء الشرق الأوسط إنه تم التنسيق مع بعض الجمعيات الأهلية مثل جمعية الأورمان، ورسالة، وبنك الطعام لذبح المواشي فى منطقة أبو سمبل لقربها من الحدود المصرية السودانية ونقلها بواسطة سيارات تبريد إلى محافظة القاهرة.

وأضاف قطب أن كمية اللحوم التي سيتم توزيعها تصل إلى 770 طنا، تتم تعبئتها في أكياس زنة كيلو جرام تمهيدا لتوزيعها على الفقراء في مختلف المحافظات خلال شهر رمضان، خاصة في المناطق الفقيرة.

وأوضح قطب أن المؤسسة ستستعين بالجمعيات الأهلية في المحافظات في عمليات التوزيع، حيث تحتفظ بكشوف تتضمن أسماء الأسر الفقيرة المستحقة للمساعدات، الأمر الذي سيؤدى إلى وصول المساعدات من اللحوم والكراتين الرمضانية إلى مستحقيها، وهو ما تسعى إليه المؤسسة بصفة مستمرة.

وأكد قطب حرص "مصر الخير" على النهوض بمستوى دخل الأسر الفقيرة وتحسين مستوى معيشتها من خلال تقديم المساعدات، مع الأخذ في الاعتبار المناطق الأكثر احتياجا والأشد فقرا، لتكون أولويات اهتمام المؤسسة.

XS
SM
MD
LG