Accessibility links

البارغواي تلاقي الأوروغواي في نهائي "كوبا أميركا"


بلغ منتخب البارغواي المباراة النهائية لكأس أميركا الجنوبية لكرة القدم "كوبا أميركا" بعد تغلبه على نظيره الفنزويلي 5-3 بركلات الترجيح بعد تعادلهما صفر-صفر قي الوقتين الأصلي والاضافي الخميس على ملعب "ملفيناس ارخنتيناس" في مندوزا أمام 5 آلاف متفرج في الدور نصف النهائي.

وتلتقي البارغواي، حاملة اللقب مرتين عامي 1953 و1979، في المباراة النهائية مع الأوروغواي، حاملة اللقب 14 مرة (رقم قياسي بالتساوي مع الأرجنتين)، والتي اقصت البيرو في المباراة الأولى من نصف النهائي، يوم الأحد المقبل على ملعب مونومنتال في بوينوس ايرس، في حين ستخوض فنزويلا مباراة تحديد المركز الثالث بعد غد السبت في لا بلاتا.

فنزويلا التي خاضت نصف النهائي لأول مرة في تاريخها، كانت الفريق الأفضل، وألغى لها الحكم هدفا بداعي التسلل سجله اوزفالدو فيسكاروندو.

وفي ركلات الترجيح، سجل للبارغواي اورتيغوزا وباريوس وريفيروس ومارتينيز وفيرون، ولفنزويلا مالدوندادو وري وفيدور وأهدر لها فرانكلين لوسينا بكرة التقطها الحارس فيار.

وكانت الأوروغواي قد بلغت المباراة النهائية بعد تغلبها الثلاثاء بهدفين مقابل لا شيء في مباراة نصف النهائي على البيرو على ملعب "سيوداد دي لا بلاتا" في لا بلاتا وأمام 35 الف متفرج.

سجل مهاجم فريق ليفربول الانكليزي لويس سواريز هدفي المباراة في الدقيقتين 54 &58 ليضع منتخب بلاده على مشارف الانفراد بالرقم القياسي من حيث عدد الألقاب التي يتقاسمها مع المنتخب الأرجنتيني (14 لقبا) لكل فريق.
وكانت الأوروغواي قد أطاحت في الدور ربع النهائي بجارتها وغريمتها التقليدية الأرجنتين المضيفة 5-4 بركلات الترجيح بعد تعادلهما 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي.

دخلت الأوروغواي اللقاء في حالة هجوم مكثف من أجل إنهاء اللقاء مبكرا خوفا من المفاجأت التي حدثت طوال البطولة، ولكن اصطدم الهجوم في الشوط الأول بقوة دفاع منتخب بيرو الذي ظل صامدا طوال أحداث الشوط الأول .
وفي الشوط الثاني واصلت الأوروغواي سيطرتها واحتاج نجمهم سواريز إلى 5 دقائق لوضع حد للمغامرة البيروفية في البطولة ومبخرة حلمها بالتتويج بلقبها الأول منذ 1975 والثالث في تاريخها بعد الأول عام 1939.

XS
SM
MD
LG