Accessibility links

مصر: القوات المسلحة تبدأ فى بناء 25 ألف وحدة سكنية


أكد وزير الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية المصرية الدكتور محمد البرادعى أن القوات المسلحة ستبدأ في تنفيذ 25 ألف وحدة سكنية بالمحافظات كبداية لبرنامج الإسكان الاجتماعي الجديد الذي يتضمن بناء مليون وحدة سكنية لمحدوى الدخل وساكنى المناطق الأكثر خطورة بالعشوائيات.

وقال البرادعى فى بيان له يوم الخميس إلى أنه يتم حاليا التنسيق مع قيادات القوات المسلحة لتسليمهم مواقع المشاريع السكنية بالمحافظات المختلفة على أن يتم البدء قبل نهاية العام الحالى، مؤكدا أن مشاركة القوات المسلحة في هذا المشروع تأتى ضمن إسهاماتها المتعددة في عدد من المشروعات الاجتماعية والتنموية للمواطنين.

وأشار إلى أن الوزارة انتهت من تحديد المواقع اللازمة لتنفيذ برنامج الإسكان الاجتماعي الجديد سواء بالمحافظات أو المدن الجديدة كما تم الانتهاء من أعمال الرفع المساحى.

كما تم الانتهاء من مراجعة موقف المرافق لعدد من قطع الأراضى بالمحافظات والمدن الجديدة حيث تم توصيل جميع المرافق لقطع أراضى تتسع لبناء نحو 170 ألف وحدة سكنية بالمرحلة الأولى لبرنامج الإسكان الاجتماعى منها.

وأكد الوزير أنه يتم حاليا العمل لتوصيل المرافق فى عدد من قطع الأراضى بالمدن الجديدة تتسع لنحو 100 ألف وحدة سكنية أخرى بالاضافة إلى عدد أخر من قطع الأراضى بالمحافظات سيتم بها استكمال وحدات المرحلة الأولى من المشروع 200 ألف وحدة على أن يتم العمل تباعا فى توصيل المرافق للأراضى طبقا لمراحل المشروع المختلفة.

XS
SM
MD
LG