Accessibility links

مصادر أمنية عراقية: مقتل عدد من عناصر الشرطة في بعقوبة


أعلنت مصادر أمنية عراقية الجمعة مقتل خمسة من عناصر الشرطة بينهم ضابط برتبة نقيب وإصابة 17 شخصا بينهم امرأة وستة من الشرطة في هجومين منفصلين استهدف احدهما مقر لشركة تنظيف تركية في بعقوبة، شمال شرق العاصمة بغداد.

وقال مصدر في وزارة الداخلية إن "اثنين من عناصر الشرطة احدهما برتبة نقيب قتلا وأصيب ثمانية بينهم أربعة من الشرطة بانفجار عبوة ناسفة".

وأوضح أن "الانفجار استهدف دورية للشرطة وصلت لتفقد أضرار وقعت جراء انفجار عبوة ناسفة سابقة، بعد منتصف النهار عند محل لبيع المشروبات الكحولية في منطقة المنصور غرب مما أدى إلى سقوط الضحايا".

وفي بعقوبة التي تبعد 60كلم شمال شرق بغداد، قتل ثلاثة من عناصر الشرطة وإصابة آخر بجروح في هجوم مسلح استهدف عناصر شرطة مسؤولين عن حماية مقر لشركة تركية للتنظيف، وفقا لمصدر في قيادة عمليات محافظة ديالى.

وأوضح أن "مسلحين مجهولين أطلقوا النار على حاجز أمني لحماية مقر شركة تركية للتنظيف، في حي بعقوبة الجديدة وسط ولاذوا بالفرار".

وأضاف "بعد وقت قصير، انفجرت السيارة المفخخة التي استخدمها المهاجمون في منطقة المفرق وسط مما أدى إلى إصابة ثمانية أشخاص بجروح بينهم امرأة".

وكان المهاجمون قد تركوا السيارة وفروا إلى جهة مجهولة، وفقا للمصدر.

وأكد مصدر في مجلس محافظة ديالى، أن الشركة التركية "اورنج سيتي" فتحت مقرها منذ أسبوع في بعقوبة كبرى مدن محافظة ديالى، للقيام بأعمال جمع النفايات في المدينة.
XS
SM
MD
LG