Accessibility links

شكوك في صحة أدلة مردوخ أمام البرلمان البريطاني


تقرير: صفاء حرب من لندن

شكك اثنان من كبار المسؤولين التنفيذيين في مجموعة نيوز إنترناشونال المملوكة لروبرت مردوخ في صحة الأدلة التي قدمها جيمس مردوخ أمام لجنة الإعلام والثقافة يوم الثلاثاء الماضي.

وكان جيمس مردوخ قد أكد أمام اللجنة أنه لم يكن على علم برسالة الكترونية تشير إلى أن ممارسات التنصت على الهواتف كانت أبعد من مجرد صحافي مارق في صحيفة "نيوز أف ذى وورلد" بل كانت على نطاق واسع.

لكن كولن ميلر وهو رئيس تحرير سابق في الصحيفة، كذلك توم كرون الرئيس القانوني السابق في الصحيفة، ذكرا أنهما حذرا جيمس مردوخ في رسالة الكترونية من هذه الممارسات . أما جيمس مردوخ فأكد أنه يتمسك بالإفادات التي قدمها للجنة البرلمانية.

هذا وقد أكد توم واتسون عضو اللجنة البرلمانية أنه سيحيل هذا الأمر إلى الشرطة للتحقيق، كما ذكر رئيس اللجنة أنه سيطلب من مردوخ توضيح إفادته حول هذه المسألة في رد مكتوب.

يذكر أن جيمس مردوخ قد وافق على دفع مبلغ تسوية خارج المحكمة وصل إلى 700 ألف جنيه لجون تايلور الرئيس التنفيذي في جمعية لاعبي كرة القدم المحترفين عام 2008 مما أثار الشكوك في أن مردوخ دفع هذا المبلغ لشراء سكوته بعد أن تعرض هاتفه للتنصت.

XS
SM
MD
LG