Accessibility links

logo-print

استئناف محاكمة العادلي ومساعديه الاثنين المقبل


تستأنف محكمة جنايات القاهرة بعد غد نظر قضية قتل المتظاهرين المتهم فيها حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق وعدد من كبار مساعديه.
كانت الدائرة الرابعة قد أجلت نظر القضية لجلسة الاثنين المقبل انتظاراً للفصل في طلب الرد.
يذكر أن هيئة الدائرة الرابعة برئاسة المستشار عادل عبدالسلام جمعة المقدم ضدها طلب الرد هي نفس الدائرة التي اعتذرت عن نظر قضية موقعة الجمل المتهم فيها 25 من قيادات الحزب الوطني المنحل ورجال أعمال.

ومن المنتظر أن تقوم الدائرة الرابعة بإحالة ملف قضية قتل المتظاهرين التي ستنظرها المحكمة بجلسة الاثنين القادم إلي دائرة المستشار أحمد رفعت لضمها مع ملف قضية قتل المتظاهرين المتهم فيها الرئيس السابق محمد حسني مبارك والمحدد لنظرها في الثالث من أغسطس القادم وذلك مع تمسك الدائرة الرابعة بإصدار محكمة الاستئناف حكمها في طلب الرد المقام ضد الدائرة الرابعة.

نقل المحاكمة على الهواء مباشرة

من جهته، أكد إبراهيم الصياد رئيس قطاع الأخبار أنه في إطار خطة القطاع لتغطية التليفزيون المصري لمحاكمات رموز النظام السابق سيتم نقل المحاكمة الثانية يوم الإثنين القادم على الهواء من محكمة الجنايات بالتجمع الخامس والمتهم فيها حبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق بتهم تتعلق بقتل وإصابة المتظاهرين خلال ثورة 25 يناير.

وقال الصياد إن التليفزيون المصري نقل الأسبوع الماضي على الهواء مباشرة محاكمة وزير الإعلام السابق أنس الفقى وأسامة الشيخ رئيس اتحاد الإذاعة والتلفزيون الأسبق ومن المقرر أن يقوم قطاع الأخبار بإعداد تجهيزاته لنقل المحاكمة المرتقبة للرئيس السابق حسنى مبارك في أي مكان ستتم فيه وفق ما سيعلن عنه في وقت لاحق.

XS
SM
MD
LG