Accessibility links

الآلاف يواصلون اعتصامهم في مصر ويقولون إن كافة الخيارات مفتوحة


يواصل آلاف المصريين اعتصامهم في ميدان التحرير في القاهرة وذلك بعد يوم من أحداث العباسية التي جرح فيها ما يزيد على 300 شخص.

وقال عضو المكتب السياسي لجبهة التغيير السلمي علي الفيل خلال مقابلة مع "راديو سوا" إن الترقب يسود الشارع المصري وكافة الأطراف. ودعا المجلس العسكري إلى تنفيذ مطالب الشعب قبل أن تسوء الأوضاع.

وقد أفادت الأنباء بأن حي العباسية في القاهرة استعاد حركته الاعتيادية الأحد بعد اشتباكات عنيفة بين متظاهرين وأهالي المنطقة السبت، أسفرت عن إصابة ما لا يقل عن 300 شخص.

هذا وقال محمد عادل أحد المتحدثين باسم حركة السادس من أبريل إن مسيرة الحركة إلى العباسية كانت سلمية لكنها تعرضت لهجوم من جانب من وصفهم بالبلطجية. ونفى عادل الاتهامات بتلقي الحركة تمويلا من الخارج.

تأكيد على أن جميع الخيارات مفتوحة

وقد أكد المعتصمون في مصر أن جميع الخيارات ستكون مفتوحة إذا لم ينفذ المجلس الأعلى للقوات المسلحة مطالب الشعب.

وقال الفيل لـ"راديو سوا" إن أحداث العباسية يجب ألا تمرّ مرور الكرام "نحن نعتقد الآن أن كافة الخيارات الآن مفتوحة والميدان سيتحرك من العمل الميداني أو الجبهوي إلى العمل السياسي".

وقال الفيل إن المسؤولين عن تلك الأعمال مجهولون، لكنه لم يستبعد وقوف النظام السابق وراءها. وأضاف أن أصابع الاتهام لا تشير إلى فلول في النظام ولكن مباشرة إلى المجلس العسكري.
XS
SM
MD
LG