Accessibility links

logo-print

الأطلسي يشن سلسلة غارات جديدة وسط العاصمة الليبية وضواحيها


شن حلف شمال الأطلسي سلسلة غارات جديدة وسط العاصمة الليبية طرابلس وضواحيها الشرقية. وأعلن التلفزيون الليبي أن منطقة عين زارة في الضاحية الشرقية للعاصمة تتعرض للقصف.

وقد استهدفت غارات الأطلسي مركزين للقيادة والتحكم ومنصتين لإطلاق الصواريخ ومنصة لمضادات الطائرات في طرابلس.

وسمع دوي انفجارين في محيط باب العزيزية، مقر إقامة القذافي، تلتهما انفجارات أخرى في الضواحي الواقعة شرق وجنوب شرق العاصمة.

تونس تستقبل جرحى ليبيين

وقد استقبل عدد من المستشفيات التونسية 34 جريحا ليبيا لتلقي العلاج. ووصل الجرحى إلى مطار تونس قرطاج الدولي على متن طائرة قطرية قادمة من مدينة بنغازي، حسب ما ذكره مصدر في وزارة الصحة التونسية. وأضاف أن المصابين يعانون من جروح وحروق متفاوتة الخطورة.

قرض ألماني للمجلس الوطني

في سيلق آخر، قال وزير الخارجية الألماني غويدو فاستر فيللي إن برلين قررت تقديم قرض بقيمة 100 مليون يورو للمجلس الوطني الانتقالي الليبي للمساعدة في جهود إعادة الإعمار والمساعدات الإنسانية.

وعلل فيللي هذا الإجراء بتعذر الإفراج عن الأموال الليبية المحتجزة، موضحا أن هذا القرض سيتم وفاؤه من تلك المبالغ المحتجزة حال تسليمها من قبل مجلس الأمن الدولي للحكومة الليبية الجديدة.

وأعرب الوزير الألماني عن تعاطفه مع المدنيين في ليبيا لا سيما في شرق البلاد حيث يواجهون مشاق معيشية بسبب نقص المواد الغذائية والإمدادات الطبية.
XS
SM
MD
LG