Accessibility links

logo-print

اشتباكات في الجوف باليمن تسفر عن مقتل سبعة أفراد من جماعة الحوثيين


أكد مصدر يمني أن سبعة أشخاص من جماعة الحوثيين قتلوا في اشتباكات بمحافظة الجوف مع المجموعات الشبابية المعارضة، التي أصيب ثلاثة من عناصرها بجروح.

وذكر مراسل "راديو سوا" في اليمن عرفات مدابش أن الاشتباكات تجددت في الجوف شرقي البلاد على خلفية الصراع الدائر للسيطرة على المحافظة التي باتت خارج سيطرة الحكومة المركزية في صنعاء منذ اندلاع الاحتجاجات في فبراير/شباط الماضي.

وأضاف أن المنطقة التي توجد حاليا تحت سيطرة شباب الثورة وأحزاب اللقاء المشترك المعارضة، حيث يدور صراع محتدم باستعمال الأسلحة للسيطرة على المنطقة. وذكرت المصادر ذاتها أن المواجهات العنيفة بين الجانبين استعملت فيها المدفعية.

ومن جانب آخر جرح ثلاثة عناصر ينتمون لتنظيم القاعدة في منطقة لودر الجنوبية، بينهم نجل الزعيم طارق الفضلي، وذلك في عملية تمشيط قامت بها مجموعة قبلية لمحاصرة مجموعات تنظيم القاعد، التي تتخذ من هذه المنطقة مكانا محصنا لها.

دعوة للتظاهر في عدن

ومن جانب آخر دعا شباب ما يسمى بمجموعات الثورة في عدن الجنوبية لوقفة احتجاجية أمام مبنى المحافظة الإثنين ضمن خطوات تصعيدية يعتزمون تنفيذها خلال الأيام القادمة في طريق ما أسموه بالحسم الثوري لإسقاط بقايا النظام.

ودعا الشباب في بيان صادر عنهم القائم بأعمال محافظ عدن إلى الانضمام للثورة السلمية، كما ناشدوا منظمات المجتمع المدني في المحافظة والنقابات المهنية والعمالية وجميع منتسبيها وقوى الحراك الجنوبي المشاركة في الوقفة الاحتجاجية.
XS
SM
MD
LG