Accessibility links

المغرب يحرز البطولة العربية للشباب في كرة القدم بفوزه على السعودية


أحرز المغرب الأحد بطولة العرب للشباب في كرة القدم بفوزه في المباراة النهائية على السعودية بركلات الترجيح 3-1 بعد تعادلهما 3-3 في الوقت الأصلي، في المباراة التي أقيمت على أرضية ملعب مولاي الحسن في الرباط.

وتمكن المنتخب السعودي من افتتاح التسجيل عن طريق عبد الفتاح عسيري في الدقيقة الثلاثين من تسديدة قوية لم يتمكن الحارس المغربي من صدها، قبل أن يعادل المنتخب المغربي الكفة عن طريق اللاعب أسامة السعيدي في الدقيقة الثالثة و الثلاثين.

و عاد ماجد النجراني ليضع السعودية في التقدم في الدقيقة السابعة و الثلاثين من نقطة الجزاء لكن محمد الشيبي و بمجهود فردي تمكن من معادلة الكفة في الدقيقة الواحدة والسبعين، غير أن السعودية عاد ليسجل في الدقيقة الثالثة و السبعين، في حين عاد المنتخب المغربي من بعيد عن طريق محمد الشيبي في الدقيقة الثامنة و السبعين ليعدل النتيجة من جديد.

واحتكم الفريقان بعد ذلك لركلات الترجيح التي انتهت بفوز المنتخب المغربي، ليتوج بذلك بطلا للعرب.

وأقيمت البطولة بإشراف الاتحاد العربي وبمشاركة عشرة منتخبات وزعت على مجموعتين، حيث ضمت المجموعة الأولى المغرب وسوريا والجزائر والسودان وفلسطين، في حين ضمت المجموعة الثانية السعودية ومصر والعراق والبحرين والكويت.

وتأهل إلى المباراة النهائية بطلا المجموعتين، أي المنتخبين المغربي والسعودي وذلك بعدما حقق الأول ثلاثة انتصارات وتعادل، والثاني أربعة انتصارات.

XS
SM
MD
LG