Accessibility links

لجنة إدارة الأزمة تؤكد التزام الحكومة بإعادة الأمن والاستقرار


انتهى الاجتماع الأول للجنة الوزارية المشكلة لإدارة الأزمة برئاسة رئيس الوزراء الدكتور عصام شرف إلى تأكيد الحكومة التزامها التام بالعمل على إعادة الأمن والاستقرار للشارع المصرى.

وشددت اللجنة التى تضم فى عضويتها نائبى رئيس مجلس الوزراء ووزراء العدل والإعلام والتنمية المحلية والصحة على شرعية أشكال الاحتجاج السلمى كافة . لكنها دعت المصريين إلى مراعاة الظروف الحالية التى تمر بها البلاد وتتطلب قدرا من الهدوء والعودة للعمل .

واكدت اللجنة أن الحكومة لن تتخلى عن أسر شهداء الثورة ، مضيفة أن النيابة العامة أعلنت انتهاءها من مراجعة كل قضايا قتل المتظاهرين والتأكد من سلامة التكييف القانونى لها وعليه قررت الحكومة تشكيل فريق مساندة قانونية من المحامين المتطوعين لتقديم المساعدة القانونية لأسر الشهداء.

وأكدت اللجنة أهمية مبدأ علانية محاكمة جميع رموز النظام السابق وعلى رأسهم الرئيس السابق حسنى مبارك ، مناشدة المحكمة المختصة باعلان ترتيبات محاكمته ومكان انعقادها وبيان حالته الصحية الحقيقية واتخاذ الإجراءات الخاصة لتفعيل قانون الغدر عليه.

كما شددت على ضررورة إبعاد جميع أركان النظام السابق من مواقع المسئولية بجميع أجهزة الدولة فى أسرع وقت ممكن، واتخاذ الإجراءات الحاسمة فى مواجهة حالات الفساد المالى والإداري بأجهزة الدولة المختلفة.

XS
SM
MD
LG