Accessibility links

سفير واشنطن بأفغانستان يهدئ من روع الأفغان إزاء سحب القوات الأميركية


صرح سفير الولايات المتحدة الجديد لدى أفغانستان ريان كروكر بأن بلاده ليست في عجلة من أمرها في ما يتعلق بمغادرة قواتها أفغانستان، وحذر من مغبة ما سيحدث في الأشهر القليلة المقبلة في أنحاء العالم.

وحاول كروكر التخفيف من مخاوف الأفغان إزاء سحب القوات الأميركية، وأكد أن الولايات المتحدة ستبقي قواتها إلى الوقت الذي تريده أفغانستان ولن تبقى لحظة واحدة بدون حاجة.

وأضاف السفير الأميركي الجديد: "لا مصلحة لنا في استخدام أفغانستان منبرا لممارسة النفوذ على البلدان المجاورة، إنما ينصب اهتمامنا الوحيد على الحفاظ على أمن أفغانستان واستقرارها الدائم وضمان ألا تصبح من جديد ملاذا للإرهاب الدولي الذي يمثل تهديدا للمجتمع الدولي".

مروحية تصيب تصيب خمسة أطفال

في سياق آخر، أقرت القوة الدولية المساهمة في إرساء الأمن في أفغانستان (ايساف) بأن إحدى مروحياتها أصابت عرضا بجروح خمسة أطفال عندما استهدفت متمردا معروفا في ولاية هلمند الجنوبية.

وأوضحت ايساف أن الجرحى نقلوا إلى أحد مراكزها الصحية حيث يتلقون العلاج حاليا مؤكدة أنها تحقق في القصف الذي وقع السبت في مقاطعة نهر السراج.

وشهدت ولاية هلمند معقل مقاتلي طالبان سقوط أكبر عدد من القتلى في صفوف الحلف الذي يشكل العسكريون الأميركيون ثلثي قواته، في النزاع الأفغاني المستمر منذ 10سنوات تقريبا.
XS
SM
MD
LG