Accessibility links

logo-print

إقليم كردستان: دعوة إيران لوقف قصفها للقرى الكردية



دعا حزبا الاتحاد الوطني الكردستاني والديمقراطي الكردستاني إيران إلى وقف قصفها للمناطق الحدودية العراقية في إقليم كردستان.

فقد أصدر الحزبان الحاكمان في الإقليم في ختام اجتماع عقده مكتباهما السياسيان بيانا أعربا فيه عن احتجاجهما على القصف الإيراني على القرى الكردية الحدودية وطالبا بإيقاف القصف.

وأعرب عضو المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني سعدي أحمد بيره في تصريح لـ"راديو سوا" عن استغرابه من القصف الإيراني، داعيا الحكومة الاتحادية إلى اتخاذ موقف من انتهاك السيادة العراقية.

ودعا بيره جميع الأطراف والقوى السياسية في إقليم كردستان إلى وحدة الصف ازاء التحديات التي تواجه الإقليم وحل الخلافات الداخلية بين الحزبين الحاكمين وأحزاب المعارضة.

وحول الخلافات بين القوى السياسية العراقية، قال بيره إن اجتماع الحزبين اعتبر التزام جميع الأطراف بالدستور الدائم في هذه المرحلة واجبا وطنيا وديمقراطيا، مشيرا إلى أن دور القوى السياسية الكردية هو دور التحكيم الديمقراطي بين جميع الأطراف والمكونات، استنادا إلى اتفاقية أربيل التي أبرمت بمبادرة رئيس الإقليم مسعود بارزاني والجهود التي يبذلها رئيس الجمهورية منذ فترة، بهدف إيجاد حل وطني للأزمات.
تقرير مراسل "راديو سوا" في السليمانية فاضل صحبت:
XS
SM
MD
LG