Accessibility links

logo-print

سواريز يفوز بلقب أفضل لاعب في "كوبا أميركا"


أحرز مهاجم الأوروغواي لويس سواريز جائزة أفضل لاعب في كأس أميركا الجنوبية "كوبا أميركا" لكرة القدم التي اختتمت الأحد بفوز بلاده على الباراغواي 3-صفر في النهائي الذي أقيم في بوينوس ايرس.
ولعب سواريز (24 عاما) مهاجم ليفربول الانكليزي، دورا رئيسا في إحراز "سيليستي" اللقب خصوصا في نصف النهائي أمام البيرو حيث سجل هدفين وهز الشباك مرة في النهائي ورفع رصيده إلى أربعة أهداف في المسابقة، ليحتل المركز الثاني في ترتيب الهدافين وراء البيروفي باولو غيريرو (5 أهداف).
ونال سواريز 87ر31% من تصويت الجماهير على الانترنت وصحافيي أميركا الجنوبية.

كما حصل حارس الباراغواي خوستو فيار على لقب أفضل حارس والأوروغوياني سيباستيان كواتيس (20 عاما) على لقب أفضل لاعب واعد.

الأوروغواي بطل كوبا أميركا

وكان المنتخب الأوروغوياني قد أحرز لقب بطل كأس أميركا الجنوبية "كوبا أميركا" للمرة الخامسة عشرة في تاريخه بفوزه على نظيره الباراغوياني 3-صفر الأحد في المباراة النهائية التي احتضنها ملعب "مونومنتال" في العاصمة الأرجنتينية بوينوس ايرس.

ويدين المنتخب الأوروغوياني بانتصاره إلى نجميه المطلقين لويس سواريز ودييغو فورلان، إذ افتتح الأول التسجيل في الدقيقة 12 قبل أن يضيف الثاني الهدفين الآخرين في الدقيقتين 12 و90، ليفرض المنتخب الأوروغوياني نفسه من كبار الكرة الأميركية الجنوبية مجددا، بعدما أضاف إلى ما حققه الصيف الماضي في جنوب إفريقيا حين تأهل إلى نصف نهائي كأس العالم للمرة الأولى منذ 40 عاما.

وهذه المرة الأولى التي يلتقي فيها الفريقان في النهائي، علما بأن المواجهة الأخيرة بينهما في البطولة القارية كانت منذ سبعة أعوام في ربع نهائي 2004 عندما فازت الأوروغواي 3-1. ولم تنجح الباراغواي في التغلب على الأوروغواي في كوبا أميركا منذ 1947.

XS
SM
MD
LG