Accessibility links

ميسي وتشافي ورونالدو يتنافسون على جائزة أفضل لاعب في أوروبا


انحصرت المنافسة على جائزة أفضل لاعب في أوروبا هذا العام بين الثلاثي تشافي هرنانديز صانع العاب برشلونة وزميله في الفريق الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي ونجم ريال مدريد الاسباني الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وقلصت لجنة الحكام المكونة من 53 صحافيا رياضيا يمثلون الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، لائحة من عشرة لاعبين إلى ثلاثة فقط سيخضعون لتصويت حاسم في موناكو على هامش سحب قرعة دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا في 25 أغسطس/آب المقبل.

وسيصوت الصحافيون الـ 53 مباشرة من خلال جهاز الكتروني لتحديد أفضل لاعب في القارة العجوز، ويمنح صاحب المركز الأول خمس نقاط مقابل ثلاث نقاط للثاني ونقطة واحدة للثالث.

وكان الاتحاد الأوروبي أعلن الاثنين الماضي عن إطلاق جائزة جديدة بنكهة قديمة تمنح سنويا لأفضل لاعب في أوروبا وستكون نسختها الأولى هذا الصيف.

وستحل الجائزة مكان جائزة أفضل لاعب لأفضل فريق في الموسم والتي كانت الموسم الماضي من نصيب مهاجم انتر ميلان الإيطالي الدولي الأرجنتيني دييغو ميليتو، وقبله رونالدو (2008) وميسي (2009).

وساهم كل من تشافي وميسي في قيادة برشلونة إلى تحقيق الثنائية الموسم الماضي من خلال الإحتفاظ بلقب الدوري المحلي والظفر بمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وفي المقابل، توج رونالدو مع ريال مدريد بكأس إسبانيا ونال أيضا جائزة الحذاء الذهبي التي تمنحها شركة "يوروبيان سبورتس ميديا" لأفضل هداف بتسجيله 40 هدفا في الدوري الإسباني.

وكان نجم برشلونة الأرجنتيني ليونيل ميسي قد أحرز الموسم الماضي النسخة الأولى من الجائزة، وذلك بعد ان أحرز في الموسم الذي سبقه جائزة أفضل لاعب في العالم وجائزة الكرة الذهبية.

XS
SM
MD
LG