Accessibility links

وزارة الصحة المصرية تنفى وفاة مبارك في ظل تأكيدات بامتناعه الكامل عن الطعام


نفت وزارة الصحة المصرية يوم الثلاثاء ما رددته بعض وسائل الإعلام المحلية عن وفاة الرئيس السابق حسنى مبارك، فيما أكدت مصادر في المستشفى التي يعالج فيها الأخير أن مبارك امتنع تماما عن تناول الطعام.

وقال الدكتور عبد الحميد أباظة مساعد وزير الصحة للشئون الفنية والسياسية إن حالة مبارك مستقرة ومازال يتلقى العلاج فى مستشفى شرم الشيخ الدولي.

من جانبه قال الدكتور محمد فتح الله مدير مستشفى شرم الشيخ الدولي إن مبارك "ممتنع تماما عن تناول الطعام ويتناول بعض السوائل والعصائر فقط، كما فقد الكثير من وزنه ويعانى حالة من الاكتئاب والضعف والوهن الشديد".

وأضاف أن الأطباء المشرفين على علاج مبارك سيقررون خلال الساعات القادمة إمكانية تغذيته عن طريق المحاليل الطبية أو استمراره بنظام تغذيته الحالي المعتمد على السوائل والعصائر.

محاكمة مبارك

في هذه الأثناء، قال وزير العدل المستشار محمد عبد العزيز الجندى إن المستشار أحمد فهمى رفعت الذى سيتولى محاكمة مبارك، هو الوحيد القادر على تحديد مكان المحاكمة.

وأضاف الجندي أنه إذا ما كانت صحة الرئيس السابق تسمح بنقله للقاهرة، ستتم محاكمته فى التجمع الخامس، لكن إذا كانت حالته لا تسمح بنقله فستجرى المحاكمة فى شرم الشيخ.

ومن المقرر ان تبدأ أولى جلسات محاكمة مبارك فى قضية قتل المتظاهرين والاستيلاء على المال العام يوم الثالث من شهر أغسطس / آب القادم، لكن حتى الآن لم يتحدد بشكل نهائي مكان المحاكمة.

إلا أن وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية نقلت يوم الثلاثاء عن مصادر قضائية أن مجمع محاكم شرم الشيخ حتى هذه اللحظة غير جاهز لانعقاد المحاكمة نظرا لعدم استكمال أعمال التأسيس داخله.

يذكر أنه فى حال إجراء محاكمة مبارك فى شرم الشيخ فسيتم نقل وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلى وستة من مساعديه المتهمين فى قضية قتل المتظاهرين الى المدينة بعد أن صدر حكم قضائي بضم قضيتهم إلى قضية الرئيس المصري السابق.

XS
SM
MD
LG