Accessibility links

مقتل فتاتين وإصابة آخرين في انفجار داخل منزل في كركوك



ذكرت مصادر أمنية في شرطة كركوك أن فتاتين إحداهما في الحادية عشرة من عمرها والأخرى في الخامسة قتلتا وأصيب 19 شخصا في انفجار وقع داخل منزل قرب مطعم في منطقة القادسية في قضاء الحويجة غربي كركوك في ساعة متاخرة من مساء أمس.

ويعود المنزل لشخص مسلح مطلوب وفق المادة أربعة من قانون الإرهاب، متهم بالانتماء لما يسمى بدولة العراق الإسلامية وكان معتقلا وقد أطلق سراحه في الثالث عشر من شهر كانون الثاني/ يناير الماضي لعدم كفاية الأدلة.

وأوضحت المصادر أن الانفجار حصل في سيارة كان صاحب المنزل يقوم بتفخيخها ما تسبب أيضا بانفجار كدس عتاد كان داخل المنزل وأدى إلى تهدم المنزل وإلحاق أضرار مادية بالمنازل والمباني القريبة.

من ناحية أخرى، قتل نقيب في قوات صحوة ناحية الرشاد بعد أن أطلق مسلحون مجهولون النار عليه في منطقة دوميز جنوبي كركوك ظهر اليوم الثلاثاء، فيما أصيب شرطي صباح اليوم إثر تعرض دوريته إلى انفجار عبوة ناسفة قرب محطة تعبئة في منطقة شورجة شمالي المدينة فضلا عن إلحاق أضرار مادية بعجلته.

وفي حادث آخر اختطف مسلحون مجهولون رجلا ينتمي إلى القومية الكردية مساء أمس في منطقة آزادي شمالي المدينة.

وألقت شرطة الأقضية والنواحي القبض على 10 أشخاص بينهم ثمانية مطلوبين ينتمون إلى جماعة ما يسمى بجيش رجال الطريقة النقشبندية في عملية دهم نفذتها بالتعاون مع الجيش العراقي في منطقة قره تبه جنوب شرقي المدينة.

تقرير مراسلة "راديو سوا" في كركوك دينا أسعد:
XS
SM
MD
LG