Accessibility links

logo-print

مجلس النواب يعتزم استضافة المالكي السبت المقبل حول برنامج الحكومة



يعتزم مجلس النواب استضافة رئيس الوزراء نوري المالكي يوم السبت القادم للاستماع إلى برنامجه حول تقليص حجم الحكومة والبرنامج الحكومي خلال الفترة المقبلة ومناقشة عدد من القضايا الأخرى.

وقال النائب عن التحالف الوطني حبيب الطرفي لـ"راديو سوا" إن المالكي سيحضر إلى البرلمان السبت المقبل لمناقشة برنامجه الحكومي.

وكان من المفترض أن تتم خلال جلسة اليوم استضافة وزيري النفط والكهرباء للاستماع إلى برنامج عمل الوزارتين إلا أن سفر الوزيرين أجل الاستضافة إلى بعد غد الخميس.

وشهدت جلسة البرلمان اليوم نقاشات تعلقت بالوضع الأمني حيث أعلن رئيس لجنة الأمن والدفاع النائب حسن السنيد أن اللجنة ستعرض يوم الخميس المقبل تقريرين يتعلق الأول بنتائج التحقيق في القصف الإيراني والتركي لمناطق في إقليم كردستان فيما سيتضمن التقرير الثاني النتائج التي توصلت إليها اللجنة بشأن مخالفة القوات الأميركية للاتفاقية الأمنية.

كما قرر مجلس النواب تشكيل لجنة لتقصي الحقائق حول حوادث الاغتيال والاختطاف التي يتعرض لها الأطباء في كركوك. وجاء تشكيل اللجنة بناء على طلب للجنة الصحة والبيئة البرلمانية.

وتضمنت جلسة اليوم الأربعاء إنهاء القراءة الأولى والثانية لستة مشاريع قوانين من بينها نظام جوازات السفر رقم 2 لسنة 2011 وانضمام العراق للاتفاقية الدولية لمكافحة الإرهاب.

تقرير مراسل "راديو سوا" في بغداد إياد الملاح:
XS
SM
MD
LG