Accessibility links

logo-print

مظاهرة احتجاج في أربيل ضد القصف الإيراني لقرى كردية



نظم ممثلو أكثر من 50 منظمة مجتمع مدني مظاهرة سلمية أمام مقر القنصلية الإيرانية في أربيل احتجاجا على القصف المدفعي الإيراني المستمر للمناطق الحدودية في إقليم كردستان.

وقال محمد كرمياني من اتحاد الشبيبة الديمقراطي لــ"راديو سوا" إن المتظاهرين سلموا القنصلية الإيرانية مذكرة احتجاج طالبوا فيها بوقف القصف المدفعي على مناطق الإقليم وعدم استغلال نهر الوند لأغراض سياسية والتنسيق مع الحكومة العراقية لحل القضايا الخلافية من خلال المفاوضات.

وأضاف كرمياني أن المتظاهرين أمهلوا القنصلية الإيرانية ثلاثة أيام للرد على مطالبهم، مشيرا إلى استمرار النشاطات السلمية ضد القصف الإيراني في حال رفض تلك المطالب.

وعن موقف القنصلية الإيرانية في أربيل من مطالب المتظاهرين تحدثت تامان شاكر الناشطة في حقوق المرأة لــ"راديو سوا" قائلةً: "طلبنا خروج القنصل من القنصلية ولكن للأسف ظل وراء الباب المقفول، وبعد ذلك رشحنا ثلاثة أشخاص دخلوا إلى لقنصلية وسلموا طلبات المتظاهرين إلى القنصل".

يذكر أن المدفعية الإيرانية قصفت يوم أمس الاثنين قرى في ناحية سيدكان الحدودية التابعة لمحافظة أربيل، وأسفر القصف عن مقتل مدنيين أثنين وجرح ثلاثة آخرين.

تقرير مراسل "راديو سوا" في دهوك خوشناف جميل:
XS
SM
MD
LG