Accessibility links

logo-print

انفجار شديد في جنوب لبنان يسفر عن اصابة عدد من الجنود الفرنسيين بجراح


اعلنت قيادة اركان الجيش الفرنسي لوكالة الصحافة الفرنسية أن ثلاثة جنود فرنسيين يعملون في اطار قوة اليونيفيل التابعة للامم المتحدة في جنوب لبنان اصيبوا بجروح الثلاثاء كما اصيب ثلاثة اخرون بارتجاج بسبب قوة الانفجار الذي استهدف الالية التي كانت تقلهم.

وقال متحدث باسم قيادة الاركان الفرنسية إن "قافلة تضم اربع آليات عسكرية وسيارة لوجستية كانت تنتقل من بيروت إلى دير كيفا في جنوب لبنان عندما اصيبت احدى السيارات بانفجار بعد ظهر الثلاثاء ولم تعرف بعد طبيعته".

وتابع المصدر نفسه "اصيب ثلاثة جنود فرنسيين بجروح ونقلوا إلى مستشفى مدني في صيدا كما يعاني ثلاثة آخرون من ارتجاج بسبب قوة الانفجار وعولجوا في مكان الحادث وحالتهم لا تستدعي نقلهم إلى المستشفى".

وأضاف "وصلت فرق اسعاف لبنانية مع طبيب سريعا إلى مكان الانفجار وفتح تحقيق منسق بين قوات اليونيفيل وقوات الامن اللبنانية لتحديد مصدر الانفجار".

واشار المتحدث باسم الامم المتحدة في لبنان نيراغ سينغ لوكالة الصحافة الفرنسية أن خمسة جنود فرنسيين اصيبوا بجروح نقل ثلاثة منهم إلى المستشفى.

نصر الله يحذر اسرائيل

على صعيد آخر، حذر الامين العام لحزب الله حسن نصر الله مساء الثلاثاء اسرائيل من التنقيب عن النفط في المنطقة البحرية المتنازع عليها بين لبنان واسرائيل.

وقال نصرالله في خطاب القاه في "مهرجان الكرامة والانتصار" بمناسبة مرور خمس سنوات على الحرب التي اندلعت بين حزبه واسرائيل في يوليو/تموز من عام 2006 " نحذر اسرائيل من ان تمد يدها إلى هذه المنطقة والقيام بأي عمل يؤدي إلى سرقة ثروات لبنان".

وكانت اسرائيل قد اعلنت في العاشر من يوليو/تموزانها ستقدم قريبا إلى الامم المتحدة ترسيما لحدود المنطقة التي تعتبر انها تابعة لها في البحر المتوسط. ويختلف هذا الترسيم كثيرا عن الترسيم الذي ارسله لبنان إلى الامم المتحدة.

ويتبادل كل من لبنان واسرائيل الاتهامات بالتعدي على مياهه الاقليمية.

واضاف نصرالله في خطاب تميز بالهدوء تجاه الاوضاع الداخلية اللبنانية وتجنب فيه الحديث عن الاوضاع في سوريا "عندما تعتبر الدولة اللبنانية مساحة ما انها مياه اقليمية لبنانية ستتصرف المقاومة على انها منطقة اقليمية لبنانية".
XS
SM
MD
LG