Accessibility links

اليابان يستفسر الفيفا بخصوص توقيف بن همام


طلب رئيس الاتحاد الياباني لكرة القدم جونجي اوغورا توضيحات مفصلة من الاتحاد الدولي لكرة القدم بخصوص إيقاف رئيس الاتحاد الآسيوي للعبة القطري محمد بن همام عن ممارسة أي نشاط رياضي مدى الحياة بتهمة تقديم رشاوى قبل انتخابات رئاسة الفيفا.

وأكدت وسائل الإعلام اليابانية أن اوغورا شدد على أنه "يتعين على الفيفا أن يعطينا سبب إيقافه مدى الحياة".

وشدد اوغورا على ضرورة تنظيم انتخابات لرئاسة الاتحاد الآسيوي وعقد جمعية عمومية استثنائية بما أن الأمر يتعلق بإيقاف مدى الحياة، وذلك قبل يومين على اجتماع للمكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي في كوالالمبور.

وذكر اوغورا لوسائل الإعلام اليابانية أنه تلقى رسالة من بن همام يدافع فيها عن براءته قائلا "إنني لم ارتكب شيئا خاطئا، وليست لدي النية للاستقالة من مهامي رئيسا للاتحاد الآسيوي ومسؤولا في الفيفا، ولا أعتقد بان قرار الفيفا كان عادلا وسأطلب من المحكمة الرياضية اتخاذ القرار المناسب" في هذه القضية.

وكانت لجنة الأخلاق التابعة للفيفا قد أوقفت السبت الماضي بن همام مدى الحياة لتورطه في فضيحة شراء أصوات خلال الانتخابات الرئاسية التي كان مرشحا لها في وجه الرئيس الحالي للفيفا السويسري جوزيف بلاتر.

وتفجرت القضية أواخر مايو/أيار الماضي وتحديدا قبل يومين من الانتخابات وانسحب بن همام على إثرها من السباق لرئاسة الفيفا، وتم انتخاب بلاتر لولاية رابعة على التوالي.

XS
SM
MD
LG