Accessibility links

ألمانيا تعلن انتهاء الإصابات ببكتيريا اي كولاي


أعلن المعهد الاتحادي لمكافحة الأمراض في ألمانيا انتهاء حالات الإصابة ببكتيريا اي-كولاي التي أودت بحياة ما يقارب الخمسين شخصا موضحا أنه لم يتم الإبلاغ عن أي حالات جديدة في الأسابيع الثلاثة الأخيرة.

وقال راينهارد بيرغر رئيس معهد روبرت كوخ الي يمثل الهيئة الوطنية لمكافحة الأمراض في ألمانيا إن "أكبر موجة تفشي لبكتريا اي كولاي في ألمانيا قد انتهت بالفعل."

وذكر المعهد أنه سيغلق مركز العمليات المخصص لمراقبة انتشار البكتيريا لكنه سيواصل أعمال المراقبة المكثفة تحسبا لظهورها من جديد.

وكان أكثر من 4400 شخص في اوروبا واميركا الشمالية قد أصيبوا بالبكتيريا في موجتين تركزت كبراهما في شمال ألمانيا، أما الثانية وهي الأصغر فقد تركزت في مجموعات صغيرة حول مدينة بوردو الفرنسية.

ودفع انتشار البكتيريا روسيا إلى حظر واردات الفاكهة والخضر الطازجة من الاتحاد الأوروبي كما أدى إلى ابتعاد المستهلكين في غرب أوروبا عن المنتجات الطازجة. وكان الإتحاد الأوربي قد أعلن أن بكتيريا الإي كولاي كانت نتيجة بذور حلبة مستوردة من مصر، مما جعلها توقف استيرادها رغم نفي الحكومة المصرية أن تكون بذورها مسؤولة عن تفشي هذا النوع من البكتيريا.
XS
SM
MD
LG