Accessibility links

إسرائيل تقرر ملاحقة سكان قرية بدوية لدفع نفقات هدم منازلهم



اعلنت مسؤولة اسرائيلية الاربعاء أن السلطات الاسرائيلية قررت ملاحقة سكان في قرية بدوية ليتحملوا نفقات هدم منازلهم التي شيدت من دون تراخيص.

وصرحت اورتال تصبار المتحدثة باسم دائرة اراضي اسرائيل لوكالة الصحافة الفرنسية "انهم بنوا حوالى 40 مسكنا بصورة غير مشروعة وعاودوا تشييدها اكثر من 20 مرة بعد تدميرها" منذ يوليو/تموز2010 .

واضافت "ننفق اموالا كثيرة على ذلك، لانه في كل مرة علينا استخدام جرافات ويد عاملة ورجال شرطة".

وتابعت "من خلال احتساب النفقات المتكررة تبين لنا انها وصلت الى 1.8 مليون شيكل" أي 367300 يورو.

واوضحت ان محكمة بئر السبع عاصمة صحراء النقب جنوب اسرائيل، حيث توجد قرية العراقيب البدوية اطلقت الثلاثاء هذه الملاحقات بحق 34 شخصا من عشيرتي ابو مديام وابو جابر.

ويقول البدو انهم يملكون الاف الهكتارات من الاراضي العربية في صحراء النقب وان اسرائيل تتهمهم بانهم يحتلون منذ 1998 اراض استأجروها لسنوات لاستخدامها للزراعة.

وردا على سؤال لوكالة الصحافة الفرنسية الاربعاء قال ممتاز حطيب المتحدث باسم منتدى التعايش في صحراء النقب انه لم يتم بعد اصدار الملاحقات القضائية وان عليه الاطلاع عليها اولا للتعليق على الموضوع.

ويعيش حوالى 160 الفا من البدو الرحل في اسرائيل اكثر من نصفهم في قرى في صحراء النقب ولا يستفيدون من الخدمات البلدية مثل المياه والكهرباء لان السلطات الاسرائيلية لا تعترف بهم.
XS
SM
MD
LG