Accessibility links

أنباء عن احالة محمد دحلان خلال أيام إلى النيابة العامة



أعلنت مصادر في حركة فتح أن العضو السابق في اللجنة المركزية للحركة محمد دحلان سيحال "خلال أيام" إلى النيابة العامة وهيئة مكافحة الفساد بعد أن رفضت المحكمة الحركية الاربعاء الطعن الذي تقدم به ضد قرار فصله من الحركة.

وقال عضو في اللجنة المركزية لحركة فتح في تصريح لوكالة الصحافة الفرنسية طالبا عدم الكشف عن إسمه إن "مركزية فتح قررت تحويل الملف المالي والجنائي لمحمد دحلان إلى هيئة مكافحة الفساد والقضاء الفلسطيني من خلال النيابة العامة خلال الايام القليلة المقبلة".

وقال عضو آخر إن "المحكمة الحركية لحركة فتح قررت تأكيد قرار اللجنة المركزية للحركة بفصل دحلان من الحركة ومن عضوية المركزية".

وأوضح جمال محيسن ممثل اللجنة المركزية أمام المحكمة الحركية في تصريح لوكالة الصحافة الفرنسية بأن قرار المحكمة الذي صدر الاربعاء تضمن "رد الطعن المقدم من محمد دحلان لعدم استناده للنظام الداخلي".

واضاف أن القرار تضمن ايضا "التأكيد على قانونية القرار المتخذ في اللجنة المركزية بفصل محمد دحلان"

واشار إلى أن "القرار أعطى فرصة اخيرة لمحمد دحلان بأن يتقدم بالتماس لرئيس الحركة بجاهزيته للامتثال امام لجنة التحقيق التي تشكلها اللجنة المركزية خلال اسبوعين من تاريخ القرار، وإلا يصبح القرار نافذا قطعيا، ويعود الامر للجنة المركزية لاتخاذ القرار المناسب بهذا الخصوص".
XS
SM
MD
LG