Accessibility links

logo-print

بوش يبدي ارتياحه لدى معرفته بمقتل بن لادن


أبدى الرئيس الاميركي السابق جورج بوش "ارتياحا" لدى معرفته بمقتل زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن في باكستان، طبقا لما ورد على لسان بوش خلال برنامج وثائقي مخصص لهجمات 11 سبتمبر/أيلول كشفت عنه الاربعاء صحيفة هوليوود ريبورتر المتخصصة.

وكان بوش الذي يمضي تقاعده في مدينة دالاس بولاية تكساس جنوب يتناول الطعام في مطعم عندما اتصل به خلفه الرئيس باراك أوباما في الاول من مايو/أيار الماضي قبل أن يوجه خطابا إلى الامة، ليعلمه بتصفية زعيم القاعدة خلال عملية نفذتها مجموعة كوماندوس أميركية في باكستان.

وقال بوش للمخرج بيت شنال "لم أشعر بفرح كبير او بغبطة"، وذلك خلال يومين من اللقاءات المقررة منذ فترة طويلة والمسجلة يومي الثاني والثالث من مايو/أيار. وأضاف بحسب هوليوود ريبورتر "لقد شعرت بارتياح. وبالامتنان لأن العدالة تحققت".

وبوش، الذي تولى رئاسة الولايات المتحدة قبل أقل من ثمانية اشهر من الهجمات على برجي مركز التجارة العالمي في نيويورك ومبنى وزارة الدفاع، يقدم تقييما "شخصيا جدا" للطريقة التي عاش بها الهجمات. وكان يومها يقوم بزيارة إلى فلوريدا جنوب شرق الولايات المتحدة.

واوضح بوش أن "أحد اسباب القلق لدي كما هو الحال بالنسبة لآخرين من الازواج والزوجات، هو معرفة ما اذا كانت زوجتي بخير".

وأضاف "لقد وجدتها في النهاية. كانت بأمان. كان سماع صوتها أمرا رائعا. لقد تحدثت قبل ذلك مع الفتاتين "ابنتاهما التوأم" وكانتا بخير".

ومن المقرر بث المقابلة مع بوش في 28 أغسطس/آب على محطة ناشونال جيوغرافيك في اطار الذكرى السنوية العاشرة لهجمات 11 سبتمبر/أيلول.
XS
SM
MD
LG