Accessibility links

logo-print

بحث إمكانية محاكمة مبارك ونجليه بالقاهرة وتراجع مؤشر البورصة


شكل وزير العدل المستشار عبد العزيز الجندي لجنة برئاسة المستشار محمد منيع مساعد الوزير لشئون أبنية المحاكم لمعاينة أرض المعارض بمدينة نصر في القاهرة‏، وبحث إمكان استخدامها لمحاكمة رموز النظام السابق.

ويأتي على قائمة هذه الرموز الرئيس السابق حسني مبارك ونجلاه ووزير الداخلية السابق حبيب العادلي، وقيادات الأمن المتهمين بقتل850 من المتظاهرين في أحداث الثورة.

ومن المقرر أن تستعين اللجنة بخبراء من وزارة الداخلية لتقييم الوضع الأمني بالمنطقة، وبحث كيفية نقل المتهمين المحبوسين في القاهرة من وإلى سجن طرة، وإمكان نقل الرئيس السابق من شرم الشيخ علي الصعيدين الأمني والصحي.

ومن المقرر أن يرفع المستشار منيع تقريرا مفصلا مع انتهاء أعمال اللجنة، يحدد فيه إمكان عقد المحاكمة بالعاصمة والصعوبات المتوقعة وكيفية التعامل معها.

وقال المستشار أحمد رفعت رئيس المحكمة، التي ستنظر القضية، ينبغي علي الشعب المصري أن يهدأ ويتابع المحاكمة ولا يسأل عن مكانها.

تراجع مؤشر البورصة

في سياق متصل، تراجع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية للجلسة السابعة على التوالي، مع تنامي التوترات السياسية، قبل محاكمة مبارك وانتظارا لنتائج مظاهرات الجمعة.

وقد أغلق المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية منخفضا بسبعة من عشرة بالمئة.

وانخفض سهم حديد عز ثلاثة بالمئة متراجعا لليوم الثاني بعدما علقت البورصة تداوله لفترة قصيرة الثلاثاء حتى تعلن الشركة وهي أكبر منتج للصلب في مصر نتائجها لعام 2010 والربع الأول من عام 2011.

XS
SM
MD
LG