Accessibility links

logo-print

إنطلاق مونديال 2014 بالبرازيل في 12 يونيو/حزيران


أكد جيروم فالك الأمين العام للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) الأربعاء أن نهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل ستبدأ في 12 يونيو/حزيران على أن تقام المباراة النهائية في 13 يوليو/تموز، مضيفا أن الجدول الكامل للمباريات وأماكن إقامتها سوف يعلن بعد اجتماع اللجنة التنفيذية للفيفا في 20 و21 أكتوبر/تشرين الأول.

وأوضح فالك أن بطولة كأس القارات سوف تقام في البرازيل في الفترة من 15 إلى 30 يونيو/حزيران 2013.

وقد جاء هذا الإعلان في الوقت الذي وجه فيه مسؤولون في الفيفا إنتقادات شديدة للبرازيل، حيث سبق لفالك أن أشار إلى أن استعدادات البرازيل لكأس العالم ما زالت بعيدة عن المستوى المطلوب، إلا أن سيب بلاتر رئيس الفيفا عبر بعدها عن ثقته في اللجنة المحلية المنظمة للنهائيات.

وقال بلاتر إن "الحكومة ووزير الرياضة ورئيسة البرازيل ديلما روسيف يشعرون جميعا بالثقة ونحن في الفيفا نشعر أيضا بالثقة في أن هذه النهائيات ستكون ناجحة".

وأضاف بلاتر أن "البرازيل ليست بلد كرة قدم وحسب لكنها بلد السعادة أيضا، لكن الحقيقة أنه لا يزال هناك حاجة لإنجاز بعض الأعمال".

وعبر بلاتر في الوقت ذاته عن ثقته في أن البرازيل والفيفا سيتمكنان من تنظيم بطولة كأس عالم وصفها بالإستثنائية.

وفيما يتعلق بكأس القارات قال جيروم فالك إن القرار بشأن ملاعب البطولة سيتخذ بعد التأكد من تقدم أشغال بناء وإعادة تأهيل الملاعب.

ويزور مسؤولو الفيفا ريو دي جانيرو لحضور قرعة التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2014 التي تشارك فيها 203 دول من بين 208 أعضاء في الاتحاد الدولي. وستقام 824 مباراة في التصفيات وبدأت بالفعل بعض منافسات الأدوار التمهيدية. وستستمر التصفيات حتى نوفمبر/تشرين الثاني 2013.

XS
SM
MD
LG