Accessibility links

انطلاق مهرجان "الفوانيس" للترويج السياحي لمصر خلال شهر رمضان


أطلقت الحكومة المصرية يوم الخميس مهرجان "الفوانيس" الذي يأتي تدشينه قبل أيام قليلة على بداية شهر رمضان المبارك الذي يعد الفانوس أحد رموزه التقليدية في مصر.

وقال وزير السياحة منير فخري عبد النور في مؤتمر صحافي إن المهرجان يستهدف الترويج السياحي لمصر في شهر رمضان وتوجيه رسالة هامة مفادها أن "مصر الثائرة هي مصر الآمنة".

ومن جانبه قال وزير الثقافة الدكتور عماد أبو غازى إن شهر رمضان يتميز دائما بمذاق خاص في مصر، ويشهد احتفالات ثقافية ودينية وفنية مرتبطة بالشهر الكريم.

وأضاف أن هناك أكثر من 100 نشاط ثقافى يتم تنظيمها في القاهرة الكبرى خلال شهر رمضان من خلال القطاعات المختلفة لوزارة الثقافة من بينها تنظيم معرض للكتاب في محافظة الجيزة لتعويض معرض القاهرة للكتاب الذي تم تأجيله العام الحالي بسبب أحداث الثورة.

وأشار إلى أن هناك أنشطة عديدة أخرى في دار الأوبرا وشارع المعز والقاهرة الفاطمية، معربا عن ترحيبه بمشاركة هيئة تنشيط السياحة في مهرجان الفوانيس الذي يقام للعام الثاني على التوالي.

وأكد أن هناك العديد من الأنشطة الثقافية التي تتم في ميدان التحرير، وهناك العديد من الفنانين والمثقفين المشاركين في الثورة من اليوم الأول لها مشيرا إلى أن الوزارة تقوم بمراجعة مقترحات لتحقيق الاستفادة القصوى من ميدان التحرير.
XS
SM
MD
LG