Accessibility links

logo-print

مصادر قبلية: قتلى وجرحى في اشتباكات قرب صنعاء


قالت مصادر قبلية ان اشتباكات عنيفة حصلت الخميس بين الجيش اليمني ومسلحين من القبائل شمال شرقي صنعاء اسفرت عن مقتل واصابة العشرات من الجانبين.

وقالت المصادر إن هذه المواجهات دارت في محيط معسكر للجيش بمنطقة تبعد 40 كيلومترا عن العاصمة اليمنية، وان سلاح الجو اليمني تدخل ضد المسلحين القبليين الذين سيطروا جزئيا على معسكر تابع للحرس الجمهوري من القوات الخاصة الموالية للرئيس علي عبد الله صالح. ونقل عن احد المصادر قوله ان "القتلى والمصابين بالعشرات".

واتهم نائب وزير الاعلام عبده الجندي خلال مؤتمر صحافي منصور الحنق النائب السابق لحزب الاصلاح الاسلامي المعارض للنظام بشن الهجوم القبلي على معسكر الجيش.

وصرح مصدر عسكري مسؤول ان "مئات المسلحين من الميليشيات التابعة للتجمع اليمني للاصلاح وعناصر خارجة عن القانون ومعها عناصر ارهابية دفع بهم حزب الاصلاح واحزاب اللقاء المشترك بقيادة القيادي الاصلاحي عبدالمجيد الزنداني والقيادي الإصلاحي منصور الحنق أقدموا فجر اليوم الخميس على تنفيذ اعتداء غادر وجبان على قوات اللواء الثالث مشاة جبلي".

واضاف انهم "حاولوا التسلل الى معسكره في جبل الصمع مستخدمين الأسلحة الثقيلة بينها المدفعية وصواريخ الكاتيوشكا التابعة للفرقة الأولى مدرع والتي يعمل عليها ضباط متخصصون في المدفعية والصواريخ من الفرقة إضافة إلى الأسلحة المتوسطة والخفيفة".

واوضح المصدر "وقد تصدى لهم أبطال اللواء وخاضوا معهم اشتباكات عنيفة ودحروهم بعد أن ألحقوا بهم خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد". وقال ايضا ان "أبطال اللواء الثالث مشاة جبلي يقومون حاليا بعملية تعقب ومطاردة لتلك العناصر الاجرامية التي روعت المواطنين في منطقتي ارحب ونهم ونفذت جملة من الاعتداءات عليهم خلال الفترة الماضية وقتلت وأصابت العديد منهم وشردتهم من منازلهم وألحقت أضرارا كبيرة بممتلكاتهم".

وفي تعز جنوب غرب صنعاء، قال شهود عيان إن هدنة هشة بين المسلحين القبليين وقوات الامن انهارت مع عودة المناوشات بين الجانبين المتناحرين. وقال شهود العيان إن شرطيا قتل وجرح آخر في تبادل لاطلاق النار في شارع جمال عبد الناصر بوسط المدينة. يذكر ان تعز هي من بين المناطق التي تشهد معارضة لنظام صالح الذي مازال يمكث بالمستشفى في السعودية بعد اصابته خلال هجوم في صنعاء في الثالث من حزيران/يونيو الماضي.

XS
SM
MD
LG