Accessibility links

البيت الأبيض يصف خطة بينر لخفض العجز في الميزانية بأنه عمل سياسي


وصف البيت الابيض يوم الخميس خطة رئيس مجلس النواب الجمهوري جون بينر لخفض العجز في الميزانية بانها "عمل سياسي" لن يتم تمريره في مجلس الشيوخ.

وحدد مجلس النواب موعدا مبدئيا للتصويت على مشروع القانون في وقت لاحق يوم الخميس، إلا أن المجلس الذي يسيطر عليه الجمهوريون أجل التصويت على الخطة التي وضعها رئيس المجلس الجمهوري جون بينر لزيادة سقف الدين للحكومة مع اجراء تخفيضات كبيرة في النفقات الحكومية، مما يعني أن هناك انشقاقا بين صفوف الجمهوريين مما يمكن أن يقوض أحدث محاولة للحزب لتفادي تخلف الحكومة الذي لم يسبق له مثيل عن دفع النفقات المترتبة عليها مما ينذر بكارثة اقتصادية محتملة.

وقال جاي كارني المتحدث باسم البيت الابيض إن الاقتراع على خطة بينر لن يجعل المسألة أكثر قربا بأي حال من حل وسط.

هذا وقال السناتور الديموقراطي هاري ريد زعيم الاغلبية في مجلس الشيوخ الاميركي يوم الخميس ان المجلس سيسارع إلى رفض خطة رئيس مجلس النواب جون بينر لرفع سقف الدين اذا اقرها مجلس النواب الذي يسيطر عليه الجمهوريون في اقتراع في وقت لاحق من يوم الخميس.

واضاف ريد قائلا "ما أن ينتهي مجلس النواب من اقتراعه الليلة فان مجلس الشيوخ سيشرع في مناقشة ذلك المشروع. وسيجري هزيمته." ومن المتوقع ان يقترع مجلس النواب على المشروع في حوالي الساعة 22:00 تغ. ومن غير الواضح ما إذا كان المشروع سيفوز في الاقتراع بمجلس النواب أم لا.

XS
SM
MD
LG