Accessibility links

logo-print

ثلاث ذهبيات جديدة للولايات المتحدة فى بطولة العالم للسباحة


حصل الفريق الأميركي يوم الجمعة على ثلاث ميداليات ذهبية في بطولة العالم للسباحة بشنغهاي حيث توج ريان لوشتي وريبيكا سوني على ميداليتين ذهبيتين، بجانب فوز فريق الرجال بذهبية سباق 4×200 متر تتابع حر للفرق.

نجح لوشتي/26 عاما/ ، الذي يبدو أنه أفضل سباحي هذه البطولة في قيادة الفريق الأميركي إلى الصعود من المركز الثاني إلى المركز الأول والفوز بلقب سباق 4×200 متر تتابع حر في سبع دقائق و2 ثانية.

وحصلت فرنسا على الميدالية الفضية في سبع دقائق وأربع ثوان فيما أحرزت الصين الميدالية البرونزية في سبع دقائق وست ثوان .

وفاز لوشتي برابع ميدالية ذهبية له في بطولة العالم ، بعد أن حصل على ميداليته الذهبية الثالثة في وقت سابق اليوم عبر الفوز بلقب سباق 200 متر ظهر للرجال.

وأحرز لوشتي ، الذي تفوق مرتين على غريمه اللدود مايكل فيلبس في البطولة الحالية بسباقي 200 متر حرة و200 متر فردي متنوع ، السباق في دقيقة واحدة و52 ثانية.

وحصل الياباني ايري ريوسوكي على الميدالية الفضية بعدما أنهى السباق في دقيقة واحدة و54 ثانية فيما أحرز الأميركي الأخر تيلر كلاري الميدالية البرونزية بفارق28.0 ثانية خلف ريوسوكي.

وفى سباقات السيدات فازت الأميركية سوني بذهبية سباق 200 متر صدر سيدات في دقيقتين و21 ثانية متفوقة على الروسية يوليا ايفيموفا التي جاءت في المركز الثاني بفارق 28.0 ثانية خلف سوني.

وقد تصدر الأميركى مايكل فيلبس منافسات الدور قبل النهائي لسباق 100 متر فراشة رجال بزمن بلغ 51.47 ثانية متفوقا على البولندي كونراد تشزيرنياك الذي قطع السباق 51.54 ثانية. وشارك فيلبس مع الفريق الأميركي للرجال في الفوز بذهبية سباق 4×200 تتابع حر للرجال.

وحقق الأميركي الأخر تيلر ماكجيل المركز الثالث ب 51.56 ثانية يليه الياباني تاكورو فوجي في المركز الرابع.

XS
SM
MD
LG