Accessibility links

المرصد السوري لحقوق الإنسان يعلن عن مقتل 3 من رماة الحجارة


أفاد مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن، أن ثلاثة أشخاص كانوا يقذفون بالحجارة قتلوا السبت، قرب مدينة دير الزور شرقي سورية، بنيران قافلة عسكرية كانت تتجه نحو المدينة.

وتحدثت لجان التنسيق المحلية، عن اقتحام عشرات الدبابات وناقلات الجند منطقة الجورة في المدينة، مع إطلاق رصاص عشوائي، وقصف مدفعي للجهة الغربية من دير الزور، إضافة إلى قطع الاتصالات عن بعض الأحياء.

سواسية تتحدث عن 20 قتيلا أمس


وأكدت المنظمة السورية للدفاع عن حقوق الإنسان سواسية، أن عدد قتلى احتجاجات الأمس في مختلف المدن السورية تجاوز العشرين، برصاص القوى الأمنية أثناء تفريقها لمتظاهرين يطالبون بإسقاط نظام الرئيس بشار الأسد.

وفي حديث مع "راديو سوا"، قال رئيس منظمة سواسية، مهند الحَسَني:"عدد القتلى تجاوز العشرين هناك مناطق مثل الكسوة ارتفع فيها عدد القتلى. والمظاهرات عمت جميع المحافظات السورية ومعظم مناطق ريف دمشق وحماة وبعض مناطق دير الزور وحرستا ودوما وجبلة واللاذقية وكان هناك إطلاق رصاص في بعض الأحيان ضد المتظاهرين."

وحذر الحسني من تفاقم الاحتقان في البلاد، نتيجة ما وصفه بإمعان السلطات في استخدام الأساليب الأمنية وقال ان العنف يزيد الوضع تفاقما ولغة الرصاص تزيد المشكلة تفاقما قد يصبح هناك تصدع لا يمكن رأبه مستقبلا. والمعتقلون الآن بالآلاف وكل يوم يتم حصار مدينة أو بلده ونسمع عن مئات المعتقلين ."

XS
SM
MD
LG