Accessibility links

بث محاكمة مبارك على الهواء من أكاديمية الشرطة


قال المستشار أحمد رفعت رئيس المحكمة التي ستحاكم الرئيس المصري السابق حسني مبارك ونجليه ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي وستة من معاونيه إن الجلسات ستعقد في أكاديمية الشرطة على أطراف القاهرة وإنه سيسمح بحضور 600 شخص بحد أقصى، كما أن المحاكمة ستذاع على الهواء مباشرة.

وقال رفعت في مؤتمر صحافي إنه سيسمح فقط لكاميرات التلفزيون المصري بالدخول لتصوير المحاكمة. وأوضح ذلك قائلا: "إيمانا من هيئة المحكمة بحق الشعب الأصيل في متابعة ومشاهدة وقائع المحاكمة فإن هذه الهيئة الموقرة خلصت لكاميرات التلفزيون المصري دون غيره بث وقائع المحاكمة والنطق بالأحكام على الهواء مباشرة".

وكان وزير العدل المستشار محمد عبد العزيز الجندي قد‏ قال إنه في انتظار خطاب رسمي بين لحظة وأخرى من وزارة الداخلية، لنقل محاكمة مبارك من أرض المعارض إلى أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة.

ويواجه مبارك العديد من التهم أخطرها يتصل بقتل المتظاهرين خلال الانتفاضة الشعبية التي أطاحت به في فبراير/ شباط.

وطالب "ائتلاف شباب ثورة 25 يناير" بمحاكمة رموز النظام "محاكمة عادلة وذات مضمون".

وقال عضو الائتلاف زياد العليمي لـ"راديو سوا" إنه ينبغي إدراج تهم الفساد السياسي للمحاكمة وليس فقط تهم قتل المتظاهرين.

يأتي هذا فيما قالت جماعات سياسية يوم الأحد إنها علقت اعتصامها خلال شهر رمضان الذي يبدأ يوم الاثنين وستعاود الاعتصام بعد شهر الصوم للضغط لتحقيق ما لم تحققه من أهداف الانتفاضة التي أسقطت الرئيس السابق حسني مبارك .

وقالت الجماعات إنها ستواصل العمل بطرق أخرى للضغط ليسرع المجلس الأعلى للقوات المسلحة تحقيق الإصلاحات ومحاكمة المسؤولين السابقين المتهمين بقتل المتظاهرين وفي قضايا فساد.

لكن زياد العليمي أشار في لقاء مع "راديو سوا" إلى أن الأنشطة ستستمر خلال شهر رمضان رغم فض الاعتصامات مشددا على وحدة الصف الوطني لتحقيق مطالب المصريين.

XS
SM
MD
LG