Accessibility links

logo-print

غارات جوية تقتل 15 مسلحا جنوب اليمن واشتباكات في مدينة تعز


قتل 15 مسلحا على الأقل وأصيب آخرون بجروح الأحد في غارات شنها الطيران على مواقع لعناصر القاعدة في محيط مدينة زنجبار الجنوبية التي يسيطر عليها التنظيم، حسبما أفاد مسؤولون محليون. فيما أشارت مصادر محلية إلى أن حصيلة ضحايا الغارات وصلت إلى 32 قتيلا وجريحا.

من جانبه أكد مسؤول محلي أن غارة استهدفت "نقطة تفتيش تابعة للقاعدة" بالقرب من ملعب الوحدة على بعد سبعة كيلومترات شرق زنجبار.

وأسفرت الغارة بحسب المسؤول عن تدمير مدرعة وشاحنة وناقلة جند ومدفع تابعة للجيش استولى عليها مسلحو القاعدة خلال المعارك السابقة.

وذكر مسؤولون محليون أن غارتين أخريين استهدفتا مواقع للقاعدة في الخاملة جنوب زنجبار والعامودية شمال المدينة.

اشتباكات مسلحة في تعز

وقد قالت مصادر صحفية إن اشتباكات مسلحة وقعت في مدينة تعز جنوب العاصمة اليمنية صنعاء الإثنين بين مسلحين قبليين معارضين والجيش اليمني.

من جهة أخرى، انطلقت مسيرة في شوارع تعز للمطالبة بإنهاء المظاهر المسلحة في المدينة، بحسب الناشطة إشراق المقطري التي قالت "توجد مسيرات كثيرة والآن مسيرة تجوب محافظة تعز وتصل إلى ساحة الاعتصام في ساحة الحرية بتعز وكانت هناك أمس مسيرة كبيرة جدا للنساء في المحافظة تؤكد على استمرار المسيرة السلمية ورفض التواجد العسكري بالمحافظة".

وكان ناشطون قد أكدوا أن قوات الحرس الجمهوري قصفت مواقع عدة في منطقة الروضة في المدينة، وهو ما أكدته المقطري لـ"راديو سوا" وقالت "أمس استمر القصف الكثيف جدا بالقذائف على شارع الستين ومنطقة الروضة ونشرت الرعب والخوف في أوساط السكان والآمنين. وحتى الآن لم نعرف عدد الضحايا. وحتى هذه اللحظة القصف مستمر".

وحول دواعي القصف أكدت الناشطة اليمنية أنها لترويع المواطنين في بعض المناطق وإرغامهم على الاستسلام وقبول تواجد نقاط عسكرية في مناطقهم.

المعارضة ترفض الحوار

هذا وقد رفضت أحزاب المعارضة في اليمن دعوة الرئيس علي عبد الله صالح إلى الحوار والتي أطلقها مع بدء شهر رمضان.

وقال محمد القحطان الناطق بإسم أحزاب اللقاء المشترك لـ"راديو سوا" إن صالح لن يحظى بفرصةٍ أخرى: "الحوار ليس عملية دائرية كلما انتهينا من حوار نبدأ بحوار والان حان موعد تنفيذ الاتفاقات."

وأضاف أن المطلوب هو تنفيذ المبادرة الخليجية: "المطلوب نقل السلطة وفقا للمبادرة الخليجية بدون ذلك اليمن ماض نحو الهاوية . لا حوار ولا يمكن أن يجري أي شكل من اشكال التفاهم قبل عملية نقل السلطة."
XS
SM
MD
LG