Accessibility links

logo-print

الأمير تشارلز وزوجته يزوران المعالم الأثرية في واشنطن


الأمير تشارلز في منزل جورج واشنطن أول رئيس أميركي

الأمير تشارلز في منزل جورج واشنطن أول رئيس أميركي

قام الأمير البريطاني تشارلز وزوجته كاميلا بجولة في المعالم الأثرية وحصلا على صيحات الإعجاب من سياح في واشنطن الأربعاء في أول يوم من زيارة تستمر أربعة أيام للولايات المتحدة.

وتدافعت مجموعات السياح وطلبة المدارس على أمير ويلز ودوقة كورنوول عندما وصلا لزيارة نصب لنكولين التذكاري ولوحا للحشد بالمناديل وكلمات الترحيب.

وأمضى ولي العهد البريطاني والدوقة نحو عشر دقائق داخل النصب التذكاري فيما قام أحد المرشدين بشرح جوانب تمثال لنكولن والكيفية التي يمكن من خلالها لطلاب المدارس حفظ الكلمات المحفورة على الجدران.

وبعد التقاط الصور التذكارية من فوق أعلى درجات السلم التي تطل على متنزه ناشيونال مول نزل الاثنان وسط صيحات الإعجاب من الجمهور.

وزار تشارلز وكاميلا بعد ذلك النصب التذكاري لزعيم الحقوق المدنية مارتن لوثر كينغ.

وتوقف الاثنان اللذان كان يرافقهما القس جيسي جاكسون وجون لويس عضو مجلس النواب الأميركي لفترة وجيزة عند اقتباس محفور لكينغ يقول "الظلام لا يمكنه أن يطرد الظلام. الضوء فقط الذي يفعل ذلك والكراهية لا يمكنها أن تبعد الكراهية وإنما الحب فقط هو الذي يفعل ذلك.1963".

وقال هاري جونسون رئيس والمدير التنفيذي للمؤسسة التي شيدت النصب التذكاري إنه أعطى الاثنين حجرا من غرانيت النصب التذكاري.

وتهدف الزيارة التي يقوم بها الأمير والدوقة إلى تعزيز شراكة بريطانيا مع الولايات المتحدة في مجالات مثل التغير المناخي وتشجيع المسؤولية الاجتماعية للشركات.

ويزور الأمير تشارلز وزوجته البيت الأبيض الخميس في أول زيارة من نوعها لتشارلز منذ أيار/مايو 2011.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG