Accessibility links

logo-print

مبارك يتسلم إخطارا بموعد محاكمته


قال مدير أمن جنوب سيناء اللواء محمد نجيب إن الرئيس السابق حسنى مبارك تسلّم إخطارا بموعد محاكمته، مشيرا إلى أن التنسيق جارٍ مع وزارة الداخلية المصرية لتأمين نقله إلى القاهرة غدا الأربعاء.

وأضاف نجيب أن الخطاب وصل من نيابة وسط القاهرة بطلب حضور مبارك وقائع جلسات محاكمته التي ستبدأ غدا الأربعاء والمقرر انعقادها بأكاديمية الشرطة بالقاهرة.

وفى سياق متصل، أوضح مدير مستشفى شرم الشيخ التي يتواجد بها مبارك محمد فتح الله أن جميع الوظائف الحيوية للرئيس السابق مستقرة ولكنه يعاني من حالة اكتئاب شديدة وامتناع عن تناول الطعام.

وتأتي هذه التصريحات وسط جدل حول إمكانية محاكمة مبارك بشخصه في القاهرة، نظرا لما يتواتر من تصريحات حول سوء حالته الصحية.

من ناحيته، تفقد وزير الداخلية المصري منصور العيسوي الاثنين القاعة التي ستشهد المحاكمة وناقش في لقاءات مع مساعديه الخطة النهائية لتأمين المحاكمة والمنطقة المحيطة بها، والتي سيتم تنفيذها بالتنسيق مع الجيش.

إلى ذلك، دعت إدارة مجموعة "أنا آسف يا ريس" جميع المصريين وكل مؤيدي مبارك، على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، لحضور جلسة المحاكمة لتأييد مبارك والمطالبة بوقف محاكمته.

وأوضحت أنها ستستعد لمساندة الرئيس السابق ونجليه من خلال تشكيل دروع بشرية حول الأكاديمية لحماية ممثل الدفاع عن مبارك المحامي فريد الديب.

في المقابل، أعلنت مجموعة من الحركات والمستقلين والائتلافات وأهالي ضحايا الثورة في بيان إصرارهم على الاعتصام في ميدان التحرير ورفض تعليقه قبل موعد المحاكمة.

XS
SM
MD
LG